جميل برسوم يتحدث عن خرّيجي معهد التمثيل... وهذا ما قاله عن موهبة ياسمين صبري

20 نوفمبر 2023

خلال استضافته في برنامج "تفاصيل"، تحدث النجم جميل برسوم عن خرّيجي معهد التمثيل وأهم الفنانين في جيله، مؤكداً أن ليس كل من يتخرّج في معهد التمثيل يصبح ممثلاً أو نجماً.

وقال الفنان المصري: "ليس كل من تخرّج في معهد التمثيل بات ممثلاً أو نجماً، لأن معهد التمثيل لا يعلّم أحداً. كريم عبد العزيز درس الإخراج في معهد السينما ليصبح كوالده، لكن شارك في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" ودوره نجح جداً".

وأضاف: ""الزعيم" عادل إمام لم يلتحق بالمعهد العالي للتمثيل، ولكن لديه موهبة من الله، وهو يستحق ذلك لأنه ألمع نجوم الوطن العربي، وهذه نعمة من الله"، مشيراً إلى أن "عبدالله وحمدي غيث من جيله، هما من أهم نجوم المسرح القومي في مصر".

وأشار برسوم إلى أن هناك نجمات لديهن موهبة قوية مثل: الراحلة سناء جميل، ووداد حمدي، وزوز نبيل، وحالياً الفنانة يسرا، التي قدّمت في بدايتها كل الأدوار، وهي ممثلة رائعة ومتمكنة من أدواتها في التمثيل.

وتحدث جميل برسوم أيضاً عن الفنانة ياسمين صبري، فقال: "جمالها غالب على موهبتها، تشوف شكلها قبل موهبتها ودي حاجه سلاح ذو حدين... لأني بعد ما أشبع منك كحلاوة، عاوز أشوف موهبة، فالخطورة تكمن هنا، لو الموهبة مش قد الجمال يبقى هنشوف صورة واحدة حلوة وخلاص، يعني قالت زي ما قالتش... لكن لو ممثلة يبقى الجمال والشكل والموهبة حاجة حلوة". وأضاف: "هناك سيدات يشاركن في التمثيل من حيث الشكل ولكن لا موهبة لديهنّ، وهنلاقي من النوعية دي كتير جداً"، مؤكداً أن "الفنانة حنان مطاوع تتمتع بموهبة فذّة، ولا مجال للمقارنة بينها وبين ياسمين صبري".