بعد أنغام... ويجز يهاجم الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة – "لها" 20 نوفمبر 2023

هاجم مطرب الراب المصري ويجز، أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، بعد تغريدة نشرها الأخير عبر منصة "X" عرض فيها مشهداً لجنود إسرائيليين يساعدون مسنّين من أهالي غزة أثناء نزوحهم إلى جنوب القطاع، وكتب معلّقاً عليها: "الفرق بين أبناء اليهودية وأبناء الثقافة الداعشية كالفرق بين النور والظلام".

وردّ ويجز على أدرعي بتغريدة قال فيها: "دواعش إسرائيل سيقتلون هؤلاء الأبرياء بمجرد أن ينتهي التصوير. شتان ما بين اليد الجبانة واليد الثائرة يا عنصري النشأة".

وأضاف ويجز: "مسرحياتكم وخدعكم الرخيصة لا تنطلي إلا على محدودي الفكر ومغسولي الدماغ والعنصريين وأنت خير عيّنة منهم، اليهودية بريئة منك يابن الصهيونية".

واتخذ ويجز خطوة مهمة في سبيل دعمه للقضية الفلسطينية بعد أن اختارته مجلة "فوربس" الشرق الأوسط ضمن قائمتها "30 تحت الـ30" لعام 2023، والتي تضم أبرز قادة التغيير والمؤثرين الشباب في المنطقة... وكتب ويجز عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "لقد حذفت "فيسبوك" و"ماسينجر"، وأشعر بالخزي لأنني أستخدم "إنستغرام" وأحقق أرباحاً لشركة "ميتا" التي تغطي على الإبادة الجماعية".