حيل بسيطة للعناية بالبشرة من دون الحاجة الى منتجات التجميل

21 نوفمبر 2023

إن كنتِ تحبين العناية بالبشرة ولا تمتلكين رفاهية الكريمات ومنتجات التجميل باهظة الثمن، يمكنك تطبيق بعض الحيل البسيطة للحفاظ على بشرتك صحية ومشرقة.

ومن أهم الحيل الهوليوودية القديمة، استخدام الماء المثلّج، لأنه يقلّل من انتفاخ الوجه الناجم عن السهر أو الإرهاق، كما يشدّ البشرة ويمنحها مظهراً شاباً.

فبعيداً من كريمات العناية بالبشرة، اغسلي وجهك صباحاً بالماء البارد، فهو سيمنحك انتعاشاً صباحياً مذهلاً، ويساهم كذلك في تحسين ملمس بشرتك على المدى الطويل، وتجنّبي استخدام الماء الساخن لأنه يُضعف البشرة ويؤدي إلى جفافها.

ومن الحيل المفيدة للبشرة، تغيير أغطية الوسائد باستمرار، حيث تتجمع عليها الأوساخ والبكتيريا، ابتداء بزيوت الشعر وانتهاء ببقايا المكياج والجلد الميت، وإذا لم تغيّري غطاء الوسائد باستمرار ستنتقل هذه الأوساخ إلى بشرتك كل ليلة مسبّبةً العديد من المشاكل، أبرزها حب الشباب.

وننصحك بأن تخفّفي من استخدام المكياج، خصوصاً إذا أبقيته لفترات طويلة وأهملت إزالته قبل النوم، حيث يجزم خبراء التجميل بأن أولئك اللواتي لا يعتمدن في الغالب على وضع المكياج يتمتعن ببشرة أنقى وأكثر صحةً.

ومن المهم أيضاً أن تدلّكي وجهك كبديل للذهاب إلى صالونات التجميل عالية التكلفة للحصول على مساج للوجه، تستطيعين أن تتعلمي الطريقة الصحيحة بسهولة عبر الإنترنت، فتدليك الوجه ينشّط الدورة الدموية ويساهم في التقليل من الخطوط الدقيقة.

وفي النهاية، لا تنسَي واقي الشمس، فمن الأفضل دائماً أن تخرجي من المنزل بمنتَج وحيد وأساسي وهو واقي الشمس لحماية بشرتك من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية المدمّرة للبشرة.