اللجنة تخرق قوانين البرنامج

المواهب العربية, برنامج أراب آيدول

08 أبريل 2013

في الجزء الثاني والأخير من الجولة الثانية، استمرّت المنافسة بين بقية المشتركين الذين واصلوا تحديات اختبار الأغنيات السينمائية والمسرحية، قبل أن تتم تصفيتهم إلى 46 مشتركاً سيخوضون التحدي الأخير يضافون إلى المتأهّلين الـ 25.

... ويستمر التحدّي

يستمر الاختبار الموسيقي الثاني مع الفريق السابع الذي قدم أغنية "جبار" لعبد الحليم حافظ. فأكّد حسن الشافعي أن المواهب التي تقف أمام اللجنة هي من أهم المواهب التي التقاها في حياته الفنية، الأمر الذي أشعره بالفخر. قبل أن يعلن النتيجة بتأهّل: عبد الكريم حمدان وكريم أحمد وزكي شريف وعلاء أبو الحسن.

قدّم الفريق الثامن المؤلّف بمجمله من فتيات أغنية "يا واد يا تقيل" لسعاد حسني، ورغم سهولة هذه الأغنية موسيقياً واجهت المواهب صعوبة في تأديتها ما أزعج أستاذ الموسيقى وديع أبي رعد الذي أشرف على التدريبات. أما اللجنة فاستمتعت باللوحة الاستعراضية للأغنية، وأعلنت نانسي فوز زهور الشعري، مريم محمد وصابرين نجيلي.


أحلام تتحدّى المواهب

مع الفريق التاسع كان التحدّي سيّد الموقف، بين الموهوبين أنفسهم من جهة وبينهم وبين أحلام من جهة أخرى. فبعد غناء فارس المدني وأسامة عدنان وزياد خوري وعمر الادريسي وعبدالله البلوشي أغنية "حبّينا" لفريد الأطرش، جاءت النتيحة تحدّياً على لسان أحلام التي طلبت من كل مشارك أن يعترف من الذي غنى بطريقة أفضل من زملائه، قبل أن تعلن فوزهم جميعاً.


أميرات الفريق العاشر

بدت فتيات الفريق العاشر كالأميرات أثناء تقديمهن أغنية "امتى حتعرف" لأسمهان. وشهدت الفقرة نسيان إحدى المشاركات للمقطع الذي ستؤديه، فساعدتها زميلتاها وشجّعتها لجنة التحكيم على مواصلة التحدي، قبل أن تعلن نانسي عجرم تأهّل: غادة عصام وفرح يوسف وعايدة بو فلوس.


حسن يطلب من مشتركين صورة تذكارية!

غنّى الفريق الحادي عشر والأخير الذي يضمّ علاء الشواري وأحمد جمال ونبيل عزاوي ونزار ساعد وابراهيم عبدالله ومحمد عساف أغنية "أنا اللي عليكي مشتاق" لجوزف صقر، فأكّد حسن الشافعي أن ختام الفقرة كان مسكاً قبل أن يعلن تأهلهم جميعاً ويلتقط معهم صورة تذكارية. فيما أعلنت نانسي عن فرحتها بالمواهب، واعترفت أحلام بمشكلة كبيرة تواجه اللجنة تتمثل بالعدد الكبير من الأصوات الجميلة، ليؤكد راغب علامة أن المرحلة الأصعب ستواجه الجمهور والمشاهد الذي سيقف حائراً لمن سيصوّت.


الأغنية الحاسمة

بعد انتقال المشتركين إلى الفندق وجدوا رسالة في غرفهم تكشف تفاصيل التحدي الثالث والأخير الذي سيحمل اسم "الأغنية الحاسمة". وأرفقت الرسالة بلائحة من 15 أغنية،

قسّمت إلى ثلاثة أقسام من أغنيات بلهجات مختلفة. واختار كل مشترك الأغنية التي سيقدّمها ووضع اختياره في إناء زجاجي تم تسليمه لأعضاء لجنة التحكيم.


اللجنة تخرق قانون البرنامج

بعد انبهار اللجنة بالمشاركين، اجتمع أعضاؤها للتقييم. فاعتبر راغب أن اختيار 20 مشارك فقط مسألة شديدة الصعوبة وظالمة بحقّ المواهب، ووافقه باقي الأعضاء الذين اتفقوا بعد كثيرٍ من الأخذ والردّ على خرق قانون البرنامج ورفع عدد المتأهلين من 20 إلى 27.

فتأهّل للجولة الثالثة والحلقات المباشرة كل من: عبد الكريم حمدان وهايدي موسى ومهند عامر وصابرين نجيلي ومحمد عامر وكريم حسام ووائل سعيد وفاطمة القرطوبي وأسامة ناجي وسلمى رشيد وبرواس حسين ومحمد عساف وميرنا هشام وزياد خوري وعمر الإدريسي وابراهيم عبد الله وجمال عبيد وزهور الشعري ونزار ساعد وفرح يوسف وأحمد جمال ويسرا سعوف وحنان رضا ومريم محمد ومحمد دغمان ونورهان البغدادي وفارس المدني.

ليُعلَن بذلك انتهاء الجولة الثانية، وبدأ الجولة الثالثة المتمثّلة بالعروض المباشرة حيث يصوّت الجمهور لبقاء الأفضل.

شاهدي على لها