القبض على راقصة شهيرة بتهم "خدش الحياء وإثارة الغرائز"

القاهرة – "لها" 22 نوفمبر 2023

ألقت الإدارة العامة لحماية الآداب في وزارة الداخلية المصرية، القبض على الراقصة الشهيرة حورية، في حفل استعراضي بالإسكندرية.

ووجّهت أجهزة الأمن لحورية تهمة تعمّد الرقص الاستعراضي خلال الفترة الأخيرة لإثارة الغرائز، بحيث ارتدت بدلات رقص شرقي عارية تُظهر مناطق حساسة من جسمها.

بدأت الواقعة بتقديم محامٍ، بلاغاً الى النائب العام، يحمل الرقم 524929، يتهم فيه الراقصة حورية بكشف عورتها في النوادي الليلية، ونشر مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها بملابس عارية، مضمونها الإعلان عن النفس والتحريض على الفسق والفجور، وإغواء الشبان بهذه الأفعال التي تتنافى مع قيم المجتمع المصري العريق.

وأفادت التحريات بأن "حنين. م"، الشهيرة بـ"حورية" - 23 عاماً- معروفة أيضاً بـ"نجمة الساحل الشرير"، بعد مشاركتها في فيلم "الساحل الشمالي" في عام 2023، الذي حقق نجاحاً كبيراً، قد أساءت استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وارتدت بدلات رقص غير مصرح بها، وتجاوزت القيم والمبادئ الأسرية في المجتمع المصري، ونشرت محتوى فاضحاً وخادشاً للحياء، وحرّضت على الفسق والرذيلة عقب نشر مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل.

وقرّرت جهات التحقيق في الإسكندرية حبس الراقصة أربعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة خدش الحياء العام، والتحريض على الفسق، والرقص بطريقة تتنافى مع آداب المجتمع، وتعرية مناطق من جسمها أثناء الرقص، واستغلال الصغار من طريق فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشكل يتعارض مع القيم المصرية وأخلاقيات المجتمع.