دليل مفصل للتخلص من سموم الجسم بشكل فعال

26 نوفمبر 2023

مع دخول فصل الشتاء تكثر الأمراض المزعجة التي تحتاج الى عناية احترازية لتجنبها، لذلك يفضل تطبيق أنظمة خاصة من أجل تخلص الجسم من السموم بشكل طبيعي وفعال، ويمكن اختيار أبسط الوصفات وبمكونات منزلية بسيطة دون الحاجة للتكلفة العالية.

ونشر موقع "هيلث مي لايف" مجموعة من النصائح البسيطة لإزالة السموم بطرق صحية، ويأتي في مقدمتها الحفاظ على رطوبة الجسم عن طريق شرب كمية وفيرة من الماء، وهو ما يسمح بإزالة السموم بشكل فعال.

وكذلك يمكن تناول الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكاتيكين التي تدعم وظائف الكبد وإزالة السموم. وأيضاَ تساعد ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون الغنية بفيتامين C على تعزيز إزالة السموم من الكبد وتعزيز مستويات مضادات الأكسدة.

وتبدأ عمليةالتخلّص الشامل من السموم بوضع نظام غذائي متكامل يشتمل على الأطعمة الكاملة غير المصنعة، مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والدهون الصحية.

ومن الضروري ممارسة التمارين الرياضية او اليوغا بهدف إزالة السموم من الجسم، فالنشاط البدني يحسّن الدورة الدموية، ويقلٍل من التوتر، ويعزز التعرّق، ويدعم إدارة الوزن، وكلها تساعد في إزالة السموم.

وينصح الخبراء بتقليل الفوضى العقلية والتوتر وأنماط التفكير السلبية في الحياة، عن طريق ممارسات التأمل والتنفس العميق وتقليل التوتر وتعزيز الوضوح العقلي والتوازن العاطفي.

ومن الضروري أيضاً أخذ قسط من النوم لساعات كافية تسمح للجسم بالشفاء وإزالة السموم من الدماغ واستعادة مستويات الطاقة.