خطوات أساسية لإخفاء البقع الداكنة بالمكياج

27 نوفمبر 2023

تعاني بعض أنواع البشرة من مشكلة البقع الداكنة التي تؤثر سلباً في الإطلالة وإشراقة الوجه، وهو ما يضطر النساء إلى إخفائها بالمكياج، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة والمتقنة لتطبيق المكياج، وما هي المستحضرات التي تخفي تلك البقع من دون أي تغيير في الملامح؟

إن عملية إخفاء البقع الداكنة بالمكياج تختلف بحسب حجم هذه البقع ولونها، ولكن الأساسيات هي نفسها للحفاظ على مظهر طبيعي مشرق.

في البداية، حضّري بشرتك قبل تطبيق المكياج، خصوصاً إذا كنتِ تعانين من البقع الداكنة كبيرة الحجم. لذلك، ننصحك باستخدام مقشّر خفيف للبشرة، ثم تنظيف الوجه بغسول لطيف، ومن ثم ترطيب البشرة جيداً بكريم الترطيب المناسب لنوعها. انتظري قليلاً حتى تمتص البشرة المستحضرات، ثم ابدئي بتطبيق المكياج.

البرايمر من الخطوات الأولى في المكياج. ورغم أنه قد لا يساعد في تقليل البقع الداكنة في البشرة، فإن استخدامه ضروري لأنه يكوّن قاعدة ناعمة وسلسة للمكياج، كما أنه يساعد في ثبات الألوان في مكانها لوقت أطول. لذا ضعي البرايمر على المنطقة T والجبهة والذقن، وامزجيه جيداً إلى أن تمتصه البشرة... ثم طبّقي مصحح لون البشرة، أو ما يُعرف بالـ Corrector، فهو ضروري لتوحيد لون البشرة وتغطية البقع الداكنة، ومنح البشرة إشراقة ونضارة. وإذا كنت تعانين من البقع الداكنة الكبيرة، يُعد مصحّح اللون البرتقالي الأكثر فعالية، إذ يزيل أي اسوداد أو تصبغات. ضعي القليل منه على البقع الداكنة، وامزجيه جيداً... يليه كريم الأساس، وهو أفضل طريقة لإخفاء البقع الداكنة، حيث يؤمّن تغطية كاملة. ضعي كمية كافية منه على بشرتك، ووزعيها بالتساوي وامزجيها جيداً للتخلص من أي تكتلات محتملة، فذلك يساعدك في الحصول على لمسة نهائية طبيعية.

ومن المهم استخدام الكونسيل للحصول على تغطية مثالية للبشرة، وإخفاء البقع الداكنة على وجهك. ضعي القليل من الكونسيلر الكريمي حول الفم وامزجيه جيداً باستخدام أطراف أصابعك أو الإسفنجة. ولتأثير مشرق، ضعي القليل منه تحت العين.

ومن الضروري تثبيت الكونسيلر وكريم الأساس في مكانهما لضمان تغطية كاملة للبقع الداكنة طوال اليوم. لذلك، استخدمي القليل من البودرة المضغوطة على وجهك، ثم ضعي رذاذ تثبيت المكياج الذي يضمن لك مكياجاً ثابتاً ومظهراً متألقاً طوال اليوم.