عمليات التجميل المتوقّع انتشارها في العام الجديد

28 نوفمبر 2023

باتت عمليات التجميل هاجساً للكثير من السيدات والرجال الذين يبحثون دائماً عن سبل للحفاظ على جمالهم وشبابهم، وتنقسم هذه الجراحات بين العادية لتعديل الأنف، ومَن يغوص أكثر في تجربة أبرز اتجاهات التجميل السائدة.

يرى خبراء التجميل أن أبرز اتجاهات العمليات المتوقع انتشارها في عام 2024، هي تلك التي تعتمد على "الروتوش" وإجراء بعض التعديلات الطفيفة، ففي الوقت الحالي، يخشى معظم الناس من الجراحات التجميلية، لذا من المحتمل أن تظهر التدابير التي تساعد على إجراء تغييرات صغيرة ولكنها مؤثرة في الوجه والشكل.

ويتوقع الأطباء أيضاً أن تتهافت النساء اللواتي في سنّ الأربعين على عمليات شدّ الوجه، على اعتبار أنها باتت من العمليات البسيطة.

وهناك توجه في العام الجديد إلى تصغير الجبهة، أو ما يُسمى بخفض خط الشعر، وهو إجراء جراحي يُستخدم لتقليل العرض الرأسي للجبهة.

ومن المتوقع أن تبقى عملية شفط الدهون الأكثر انتشاراً تقريباً، بهدف تحسين الشكل وإزالة الدهون من البطن والأرداف والفخذين والذراعين والخاصِرتين. بينما سيخفّ الطلب على عمليات تكبير الثدي بشكل ملحوظ.

ومن العمليات التي سيزداد الطلب عليها أيضاً شدّ البطن، فهي من أكثر عمليات التجميل شيوعاً، ويُتوقع انتشارها خلال هذا العام بشكل أوسع للوصول الى الجسم المثالي.

وطبعاً تبقى عمليات تجميل الأنف الأبرز والأكثر شيوعاً حول العالم. وكذلك الأمر بالنسبة الى زراعة الشعر والتخلص من الصلع، فهي تبقى الأكثر رواجاً وطلباً بالنسبة الى الشباب.