فخامة عصرية في فيرمونت الدوحة

جولي صليبا 03 ديسمبر 2023

تتنامى مكانة الدوحة بسرعة بصفتها أبرز الوجهات في منطقة الخليج العربي، وتقدّم لزوارها العديد من المرافق المميزة وتجارب الضيافة الفريدة من نوعها. ويبرز فندق "فيرمونت الدوحة" في الأبراج الأيقونية بإطلالته الخلاّبة على شاطئ الخليج العربي، ليمنح زوّاره تجارب ضيافة حالمة.


وصلتُ إلى فندق “فيرمونت الدوحة” الواقع في منطقة لوسيل، ولحظة دخولي لفتنني الردهة فائقة الفخامة والعصرية التي تحتضن أكبر ثريا في العالم. ويكشف الموقع عن تحفة معمارية تُثري مشهد المدينة بفضل الأبراج الأيقونية المصمّمة على شكل سيفين متقاطعين يحاكيان شعار الدولة. أما الغرف والأجنحة فقد صُمّمت بما يتناغم مع أجواء اليخوت الفاخرة، حيث يمكن مشاهدة أجمل المناظر الشاطئية وأفق المدينة من الشرفات الخارجية، بينما تحفل المساحات الداخلية بلمسات فخمة.


تجارب فاخرة

يضمّ فندق “فيرمونت الدوحة” 236 غرفةً وجناحاً يشتمل بعضها على شرفات خارجية، مع إطلالات خلاّبة على الخليج وأفق الدوحة. تم تصميم كل الغرف والأجنحة بأسلوب يحاكي اليخوت الكلاسيكية الفاخرة، حيث تتميز بتفاصيل من الجلد الأبيض والخشب، وتحتوي على مرافق مترفة وتجهيزات عصرية، بينما يشغل الجناح الرئاسي مساحةً تمتدّ على الطابقين 31 و32 من الفندق، ويشتمل على صالون خاص وصالة لياقة بدنية وغرفة سينما.

تطغى عناصر الرفاهية ووسائل الراحة الحديثة أيضاً في غرف “فيرمونت” المطلّة على البحر، وغرف “بريميير” وأجنحة “جونيور” الفاخرة الواقعة في الطوابق العليا من الفندق. أما أجنحة “غراند” فتتميز بمساحاتها الفسيحة ووسائل الراحة التي تعمل وفق أحدث الأنظمة الذكية، فيما الجناح بطابع “شنغهاي” يستعرض روعة العالم القديم في شنغهاي، ويعكس الجناح بطابع “الدوحة” التراث القطري بكل ما يحفل به من ألوان وأنماط زخرفية. أما جناح “كتارا” الفخم فيمتاز بالحمّام الرخامي الفاخر والأثاث المفعم بالرقي مع إطلالات بانورامية من خلال الترّاسات والشرفة.

طابق “فيرمونت الذهبي” يكشف عن رؤية العلامة لنمط الحياة الراقية، ويشكّل فندقاً داخل فندق، حيث يضمن للضيوف الاستمتاع بالخدمة الاستثنائية، ولا سيما المسبح الخارجي مع كراسي الاستلقاء وقائمة الطعام وركن المشروبات.


تجارب طعام مميزة

يضمّ فندق “فيرمونت الدوحة” خمسة مطاعم فريدة، ويقدّم خدمة تناول الطعام داخل الغرف على مدار الساعة. تستحضر الرحلة في مطعم “ماسالا لايبراري باي جيغز كالرا” ثقافة الطهو في شبه القارة الهندية وما وراءها، لتأخذ الضيوف في مغامرة مفعمة بالعاطفة والنكهات. وفي مطعم “بروفوك”، يجد الزائر نفسه بين عالمين متناقضين، حيث ينقسم المكان إلى طابقين مفتوحين يستوحي أحدهما من حرارة النار بينما يستحضر الآخر برودة الجليد. أما مطعم “فايا” فيجسّد المعنى الحقيقي لثقافة أميركا اللاتينية. كما توفر قاعة “دوم” ملامح جديدة لطقوس تناول الشاي بإلهام من الثقافة الأوروبية، وسط مساحة تتميز بسقف زجاجي عالٍ، مع جدران مزيّنة بأعمال فنية تمّ إبداعها خصيصاً للمطعم. أما استراحة “سايرا” في الطابق السابع من الفندق فهي مخصّصة للاستمتاع بالشيشة ضمن حديقة نباتية تشرق بأشعة الشمس وتضمن للزوّار اختبار رحلة توقظ الحواس وتلهب المشاعر.

رؤية جديدة في عالم الثقافة والترفيه

يضمّ فندق “فيرمونت الدوحة” مساحاتٍ شاسعةً تمتد على أكثر من 4400 متر مربع، وهي مثالية لكل المناسبات الرسمية وغير الرسمية. وتتميز قاعة فيرمونت بألوانها الساحرة وفضاءاتها الراقية، مع أرضياتها الرخامية البديعة والثريا المذهلة المصنوعة من كريستال مورانو. كما يوفر الفندق لضيوفه فرصة اختبار مجموعة من الأنشطة الترفيهية، كالاسترخاء بجانب المسابح الداخلية والخارجية، وعلاجات المنتجع الصحي المخصّصة لتجديد النشاط والعافية، ونادي اللياقة البدنية العصري ونادي الأطفال. ويمتاز مركز اللياقة البدنية بيلار ويلبيينغ بمساحاته الواسعة وتجهيزاته الحديثة، حيث يمكن الزوار االرتقاء بمستوى لياقتهم البدنية. يرتكز مفهوم بيلار ويلبينغ على ثلاثة أعمدة رئيسية للعافية، وهم: الحركة والتغذية والراحة حيث يتم تأسيس كل من هذه المبادئ الرئيسية على أساس الحاجة لتلبية احتياجات الفرد أينما كان. يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة استثنائية من الخدمات، بما في ذلك جلسات اليوغا والبيلاتيس الفردية، تدريب تحفيز العضلات الإلكتروني، التحليل الأيضي، ونصائح التغذية، بالإضافة إلى جلسات العافية الشخصية، وغيرها من الخدمات. بالإضافة الى ذلك، يحتوي مركز اللياقة البدنية بيلار ويلبيينغ مرافق حديثة، مثل حمام السباحة الداخلي، واستوديو الحركة الذي يقدم مجموعة من الدروس، بالإضافة إلى أكبر صالة ألعاب رياضية وجدار تسلق داخلي في قطر.


منتجع “فيرمونت” الصحي

يُشكّل منتجع “فيرمونت” الصحي ملاذاً مثالياً للباحثين عن الدلال والاسترخاء، حيث يتيح مزيجاً عصرياً من الممارسات الكفيلة بتجديد النشاط الذهني والبدني، من خلال مجموعة من العلاجات الفعالة والمرافق الصحية مثل غرفة الساونا والحمّام وغرفة البخار. وتتضمن المرافق ثماني غرف للعلاج والاسترخاء، مع جلسات تدليك مخصّصة لاستعادة النشاط وإزالة السموم، وغرف ساونا وبخار مع حمّام وحوض سباحة لتجديد النشاط، وخدمة تصفيف الشعر والحلاقة للسيدات والرجال.