أسيل عمران تفيض أنوثةً بإطلالة نارية

01 ديسمبر 2023

بإطلالة نارية، تألقت النجمة السعودية أسيل عمران على السجادة الحمراء، في افتتاح الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، في مدينة جدة السعودية.

وتألقت الفنانة والمغنية الخليجية بفستان لامع من الساتان الأحمر الرمّاني بقصة Off Shoulder أبرزت أنوثة أسيل ونعومتها، وتميّز بذيل طويل وفضفاض موصول بالفستان.

وأسدلت عمران جانباً من شعرها على كتفها، تاركةً الجانب الآخر إلى الخلف، في تسريحة لاءمت جداً تصميم الفستان من دون كتفين، والمكياج القائم على البساطة والمظهر الطبيعي من خلال الاكتفاء بالماسكارا وأحمر الشفاه بلون "نيود".

تشهد الدورة الثالثة من المهرجان عرض أكثر من 60 فيلماً من مختلف أنحاء العالم منها 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية و11 فيلماً ضمن قسم "روائع عربية" و17 فيلماً ما بين الروائي والوثائقي من كل أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي، في "مسابقة البحر الأحمر" المستمرة حتى 9 كانون الأول (ديسمبر).

واختار المهرجان الليلة فيلم "حوجن" للمخرج العراقي ياسر الياسري، ليكون فيلم افتتاح الدورة الثالثة، فيما وقع الاختيار على فيلم السيرة الذاتية "فيراري" للمخرج مايكل مان ليكون فيلم حفل ختام فعاليات الدورة الثالثة.

ويعد المهرجان بمثابة مسرح لأحدث الأفلام والأفلام الروائية الوثائقية، والأعمال القصيرة وأفلام الرسوم المتحركة.

ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة من الفعاليات والنشاطات منها: ندوات حوارية مع صانعي الأفلام وورش عمل تدريبية وعروض أفلام سينمائية وحفلات موسيقية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للسينما ودعم المواهب السينمائية المحلية والإقليمية والعالمية.

وتأتي الدورة الثالثة من المهرجان في ظل تطلعات كبيرة حيث يتنافس صُناع السينما على جوائز المهرجان من خلال عرض أعمالهم الفنية في هذا السباق السينمائي المهم.

ويرأس لجنة تحكيم "مسابقة البحر الأحمر السينمائي الدولي" المخرج السينمائي الأسترالي باز لورمان، وتشارك في عضوية اللجنة نخبة من المبدعين العالميين منهم: الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، والمخرج المصري محمد دياب، والمخرجة الهندية تانيا مالهوترا، والمخرج الكندي فرانسيس لوبرون.