الأسود علامة فارقة على السجادة الحمراء

02 ديسمبر 2023

ساد اللون الأسود خيارات النجمات على السجادة الحمراء في افتتاح الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" بدورته الثالثة تحت شعار "قصتك... بمهرجانك"، في مدينة جدّة السعودية.

وبدت النجمة الألمانية ديان كروغر مذهلة بتوقيع Giambattista Valli، بفستان أسود مخرّم بالدانتيل، بتصميم Halter neck مع تنورة مزمومة من قماش الساتان طويلة من الجانبين مع بعض الطول في الوسط للدانتيل الفرنسي.

واختارت النجمة اللبنانية دانييلا رحمة إطلالتها من دار زهير مراد، واللون الأسود المخملي لفستانها الذي جاء بقصة الحوريات، مع تصميم لافت فوق الخصر الأيمن بفُتحة طولية، كسرت من رتابة الإطلالة وتناسقت مع فُتحة الظهر والشق الجانبي المرتفع.

وحبست النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم الأنفاس بفستان أسود من دار Schiaparelli من مجموعة خريف وشتاء 23/24، بدا جريئاً ومتدفّقاً بقماش الجيرسيه الأسود الرقيق والشفّاف، وغامضاً ورومانسياً بفُتحة على شكل ثقب مفتاح في المنتصف، وارتدت قفّازين طويلين من الجيرسيه الأسود، نسّقتهما مع أساور عريضة ذهبية، وحقيبة يد سوداء اللون مع قفل ذهبي. وأكملت إطلالتها التي اختارها خبير المظهر اللبناني سيدريك حدّاد وبتوقيع كامل من "سكياباريلي"، بحذاء ذهبي اللون ذي كعب عال.

وتألقت النجمة المصرية ياسمين صبري بتصميم السعودي يوسف أكبر، من خلال فستان من قماش اللاميه، بكتف واحد من جهة وقفاز طويل شفاف في اليد الأخرى. وتواصلت سمة عدم التماثل في الفستان من خلال شق جانبي مرتفع من جهة القفازات.

واعتمدت النجمة المصرية أيضاً تصميم الكتف الواحد، ولكن بستايل الكشكاش والطبقات.

وأطلت النجمة المصرية أمينة خليل بفستان اسود ناعم من تصميم طوني ورد، مرصع بالحبيبات اللامعة في الياقة حول الرقبة بشكل خاص، مع تطريزات الورود على التنورة الواسعة.

وجاءت اطلالة الممثلة اللبنانية الأردنية اندريا طايع جريئة بفستان من توقيع المصمم جورج حبيقة، وومزركش بالفصوص البراقة مع قماش شفاف وتنورة واسعة.