فنان شهير يعلن دخوله الوسط الفني بالواسطة ويرفضه لأولاده

القاهرة - "لها" 03 ديسمبر 2023

في واحدة من المرات القليلة التي يعترف فيها أحد أبناء الفنانين دخوله المجال الفني بالواسطة، كشف الفنان أحمد الدمرداش، خلالتصريحات صحافية له أن عائلته الفنية كانت وراء دخوله الوسط الفني معلناً أنه دخله بالواسطة، كما كشف عن موقفه من دخول أبنائه مجال التمثيل، مؤكدًا أنه لا يشجعهم إطلاقًا لأنه يرى أن البيئة الحالية لا تشجع الفن.

وقال الدمرداش: "معنديش حد يدخل الوسط الفني ورافض الفكرة، وعندي بنت اسمها مليكة عشر سنين وفاروق ست سنين نص ومش بشجع ولادي يهتموا بالفن كهواية، رغم أنها حاجة مهمة للتربية، ولكن بعوضها ليهم بحاجة تانية، لأننا للأسف الشديد في بيئة معينة مش بتقدر الفن بالمقدار المطلوب، ممكن حد يهتم بالفن بشكل كبير وما يحققش فيه حاجة".

وأضاف: "أسعى لأن يكون ولادي متعلمين في الشغل والحياة العادية، ويفهموا في الشغل العادي بعيدًا عن الفن، ولما يكبروا ويبقى عندهم شيء أساسي، وحابين الفن يبقوا يحبوه بعيد عني ومش هشجعهم، وأنا بابا لما دخلني الوسط شجعني جدًا، لكن لو هو في الزمن الحالي مش هيشجعني".

وتابع أحمد الدمرداش: "لو رجع بيا الزمن هشتغل في الفن لأني بعشق التمثيل وبستمتع بالإخراج، والتمثيل هوايتي وفي ناس ممكن تروح مشاوير علشان تصطاد لأن الهواية لا تقدر بثمن".

وأردف: "أنا داخل التمثيل بالواسطة لأن والدي مخرج وعمامي مخرجين وأمي فنانة ومرات عمي وكل عيلتي فنانين وأفتخر، وأنا سقطت في المعهد ولو داخل المعهد واسطة ما كنتش سقطت ولكن سقطت بسبب إهمالي، ولما اتخرجت واشتغلت قعدت في المعهد أعمل عشرات المسلسلات ومحدش عرفني قبل الحاج متولي وعندي تاريخ طويل، ولكن مش هنكر إن عيلتي أدوني دفعة وحببوني في الموضوع وعلموني إن كل كلمة لازم أحاسب بيها نفسي وأسسوني".

يذكر أن أحمد الدمرداش هو نجل الفنان مصطفى الدمرداش وعمه المخرج الكبير الراحل نور الدمرداش ووالدته الفنانة سامية أمين وهو ابن عم الإعلامي معتز الدمرداش وزوجة عمه الفنانة الكبيرة الراحلة كريمة مختار.