إطلالات شفّافة وعمود فقري وبلا مكياج... أبرز علامات "جوائز الموضة البريطانية"

06 ديسمبر 2023

نظّم مجلس الأزياء البريطاني حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية السنوية، في مناسبة ترصّعت بالنجوم في لندن بهدف تشجيع المصمّمين الجدد والرائدين، فضلاً عن تكريم روّاد الصناعة.

وشهدت نسخة العام الحالي حضوراً كبيراً للمواهب الأميركية مع ظهور رفيع المستوى لنجمات على غرار: آن هاثاواي، وغوينيث بالترو، وباميلا أندرسون، وتايلور راسل...

وحصلت بالوما إلسيسر، المولودة في بريطانيا والتي نشأت في لوس أنجليس، على جائزة عارضة الأزياء لهذه الدورة، كما أطلّت بثوب أسود من تصميم Ferragamo.

وتسلّمت الممثلة والكاتبة ميكايلا كويل جائزة "قائد التغيير"، مرتديةً بدلة من قطعتين من تصميم Ferragamo مكشوفة الكتفين.

وعلى السجادة الحمراء في جو ماطر إلى حد ما، برز الترتر والمخمل والألوان الحمراء في لوحة ملابس احتفالية بكل تأكيد.

واختارت كيت موس رداءً أسود اللون من "إيف سان لوران" فوق فستان Vintage باللون الأسود من David Fielden، بينما ارتدت أليكسا تشونغ فستاناً مزيناً بالترتر من العلامة التجارية 16Arlington ومقرها لندن، واعتمدت رئيسة مجلس الأزياء البريطاني، كارولين راش، معطفاً مزخرفاً من ريتشارد كوين، المصمّم المفضل لدى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وأطلّت أمل كلوني بفستان متدرّج من الترتر من توقيع "فيرساتشي"، بينما تميّزت إطلالة ريتا أورا بالعمود الفقري للخيال العلمي على ظهرها العاري، من صناعة فنان المكياج Isamaya Ffrench.

وفوجئ الحضور بظهور باميلا أندرسون من دون مكياج، في حين كانت الإطلالة الأجرأ لصالح باربرا بالفين بفستان أسود لامع من Self-Portrait، بجزء علوي شفّاف إلى حد كبير بخطوط أفقية، فوق تنورة سوداء طويلة بتصميم الجرس.

وأطلّت غوينيث بالترو بفستان Vintage باللون الأحمر من مجموعة فالنتينو للأزياء الراقية لخريف وشتاء 1965، تميّز بتصميمه الناعم بقصّة الصدر المنخفض مع تفصيل شق في الوسط وثنية منسدلة حتى ذيل الفستان بشكل عمودي. ونسّقت فستانها الـ Off Shoulder برداء (كاب) شفّاف من الدانتيل المخرّم والمزركش بشكل كامل. وتزيّنت بمجوهرات من "فان كليف آند آربلز" Van Cleef & Arpels.