أبرز إطلالات "مهرجان البحر الأحمر"... نجمات السعودية خطفن الأنظار وهالي بيري وريا أبي راشد الأجرأ

08 ديسمبر 2023

انتهت أمس في جدّة فعاليات الدورة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" تحت شعار "قصتك بمهرجانك"، بحضور نجمات من حول العالم على السجادة الحمراء بكامل أناقتهن.

وخطفت النجمة السعودية ميلا الزهراني الأنظار بفستان أحمر زاهي اللون بلا كتفين Off Shoulder وبصدر مكشوف بتصميم القلب، وقصة ضيّقة بذيل طويل، تميّز بالشراريب العريضة في جزئه السفلي.

وتألقت نجمة بوليوود علياء بهات أيضاً بفستان Off Shoulder باللون الرمادي المزيّن بالورود البنفسجية مع فُتحة بشكل V، تميز بكميّن منفوشين انسدلا من يديها ليشكّلا تصميماً أشبه بالكاب، وينساب ليتصل مع ذيل الفستان الذي حمل توقيع علامة M I S S  S O H E E.

واختارت الفنانة السعودية سارة طيبة اللون الكريمي لفستان مستوحى من التصاميم الرومانية، بكتف واحدة، وبلفّات تنسدل فوق الكتفين، وأيضاً باتجاه الخصر، مع فُتحة جانبية.

وعلى غرار حفل الافتتاح، اعتمدت الفنانة المصرية أيضاً اللون الأسود بفستان مخملي ضيّق، تميّز بكمّين فضفاضين مع زركشات زيتية امتدت إلى الذيل العريض والطويل جداً.

ويمكن إعطاء جائزة أفضل إطلالة من الخياطة الراقية إلى النجمة الأميركية هالي بيري بفستان من توقيع المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، في مقابل منح جائزة الفستان الأجرأ للإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بفستان ذي طابع شرقي باللون الأحمر، تميّز بقصة الصدر المكشوف مع رداء طويل، وفُتحة جانبية مرتفعة جداً.

وتسلّمت الفنانة السعودية نور الخضراء جائزة "النجم الصاعد" من مجوهرات "شوبارد"، وهي تتألق بفستان أخضر داكن بقصة ضيقة وتصميم ناعم يعانق الجسم، بكمّين طويلين مزركشين.

وشهدت الدورة الثالثة من المهرجان عرض أكثر من 60 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، منها 36 فيلماً طويلاً وقصيراً من السعودية، و11 فيلماً ضمن قسم "روائع عربية"، و17 فيلماً ما بين الروائي والوثائقي من كل أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي، في "مسابقة البحر الأحمر" المستمرة حتى 9 كانون الأول/ديسمبر.

ويُعد المهرجان بمثابة مسرح لأحدث الأفلام والأفلام الروائية الوثائقية، والأعمال القصيرة وأفلام الرسوم المتحركة.

وتضمّن برنامج المهرجان مجموعة من الفعاليات والنشاطات منها: ندوات حوارية مع صانعي الأفلام وورش عمل تدريبية وعروض أفلام سينمائية وحفلات موسيقية.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة عالمية للسينما ودعم المواهب السينمائية المحلية والإقليمية والعالمية.

وجاءت الدورة الثالثة من المهرجان في ظل تطلعات كبيرة حيث يتنافس صُنّاع السينما على جوائز المهرجان من خلال عرض أعمالهم الفنية في هذا السباق السينمائي المهم.

ويرأس لجنة تحكيم "مسابقة البحر الأحمر السينمائي الدولي" المخرج السينمائي الأسترالي باز لورمان، وتشارك في عضوية اللجنة نخبة من المبدعين العالميين منهم: الممثلة الفرنسية كاترين دينوف، والمخرجة الفلسطينية مي مصري، والمخرج المصري محمد دياب، والمخرجة الهندية تانيا مالهوترا، والمخرج الكندي فرانسيس لوبرون.