إكتشفوا لون العام 2024 وفق دليل "بانتون" العالمي

09 ديسمبر 2023

مع إقتراب العام الجديد، رفع دليل "بانتون" العالمي للألوان الستار عن لون العام المقبل، وهو تقليد منذ ربع قرن في اختيار لون يرمز إلى السنة الجديدة ويتم اعتماده في موضة الأزياء، والأكسسوارات، والمكياج، والديكور.

وأعلن "بانتون" أن لون العام 2024 الذي تم اختياره سيكون Peach Fuzz، وكشفت لوري برسمان، نائبة رئيس معهد "بانتون" للألوان، عن المعاني الكامنة وراء اختيار  هذا اللون للعام 2024، قائلة: "عند اختيارنا للون العام الجديد، استحضرنا فكرة أن جزءاً حيوياً من عيش حياة كاملة هو أن نكون بصحة جيدة ونملك القدرة على الاستمتاع بها. ففي عالم يهتم كثيراً بالانتاجية والإنجازات الخارجية، من الأهمية بمكان ما أن ندرك أيضاً فائدة تعزيز خلايانا الداخلية وإيجاد لحظات من الراحة، والإبداع، والتواصل البشري". 


وأضافت: "إنه اللون الذي نحتاجه للتعبير عن رغباتنا وحاجتنا في أن نكون على مقربة ممن نحبهم، والفرح الذي نحصل عليه عندما نكون أنفسنا ونتذوق تلك اللحظة من الهدوء. إنه لون دافئ، ينقل رسالة تعاطف تعزز تواصل الناس مع بعضهم البعض".


ولفتت إلى أنه "قد يكون من الصعب جداً أن نطلب من لون محدد أن يجمع البشرية، لكن اختيار Peach Fuzz لوناً للعام 2024 يشكل دعوة للتواصل والتعاطف في هذه الظروف القاسية التي يمر بها العالم".


وأكدت أن هذا اللون يتميّز بطابعه المخملي الذي يلمس الروح والعقل، ويندرج ضمن تدرجات اللون البرتقالي التي تستحضر حاسة اللمس وتجسد الرغبة بالتواصل الحقيقي بين الناس بعيداً عن الطابع الافتراضي للتكنولوجيا. وهو أيضاً خليط من التدرجات الوردية والبرتقالية الرومانسية التي تستحضر دفء شروق الشمس أو مغيبها. كل ذلك يجعله يوحي بالهدوء الداخلي مع الحاجة العميقة للتواصل والتعاطف مع المحيط.