شانيل تقدم مجموعة Métiers d’art لعام 2023-2024

09 ديسمبر 2023

" التويد له أهمية محورية في هذه المجموعة. أثناء تصميمي للمجموعة، فكرت كثيرًا في غابريال شانيل، لكنني لم أرغب في إعادة إحياء إطلالة كوكو، عندما كانت ترتدي سترات دوق وستمنستر. لقد استلهمت من كوكو التي أضافت اللون إلى ملابسها من التويد. لقد أضفت إليها طابع البوب النابض بالحياة."

مانشستر هي أساس الثقافة الموسيقية التي غيرت وجه العالم. وهي اليوم نقطة التقاء لجميع من يرتبطون بها. توضح فيرجيني فيار: "أعتبر مانشستر مدينة الموسيقى، إنها تشجع على الإبداع".


يقام العرض في شارع توماس، شمال مانشستر، عند الغسق، ومن هنا تأتي أهمية الاهتمام بالألوان. تتمحور الفكرة حول المشاعر. تتناسق البدلات والحقائب وسلاسل اللؤلؤ معًا بمجموعة من الألوان المتلألئة. يضيء اللون الوردي السلموني، واليقطيني، ولون التفاح الأخضر، ولون الخردل، والأزرق السماوي، والأحمر والنحاسي، أفقًا أنثويًا وفريدًا. وبدلاً من إطلالة الروك، تركز المديرة الفنية على سرد قصيدة تملؤها المشاعر مع لمسة من الستينيات.


باستخدام أقصى درجات البساطة والدقة المطلقة، أرادت أن تكون مجموعة ميتييه دار Métiers d’art لعام 2023/2024 وفية لرموز الدار. بالإضافة إلى كل الرموز التي تجعلها عصرية جدًا؛ السلاسل الموجودة أسفل السترات، والأقمشة الداخلية المتباينة، والألواح المتعددة ذات الخياطة العلوية الواضحة التي تسمح بحرية كبيرة في الحركة، يعد هذا إشادة بفن الخياطة الخاص بغابريال شانيل. حتى الجزء العلوي من التنانير مصنوع من نفس القماش الموجود في الجزء الداخلي من السترات والمعاطف، مما يضفي هذا التجانس الملاحظ عند النظر.


عند التفكير في بريطانيا العظمى، نرى التنانير الملفوفة، والتنانير القصيرة مع الطيات الواسعة، وشورتات برمودا، والقمصان، والفساتين نمط معطف، المصنوعة جميعها من التويد، والملابس المحبوكة من صوف شيتلاند والكشمير. كما هيمنت القصات الضيقة، وتم ارتداء التنورة بأسلوب الخصر المنخفض قليلاً عند الوركين.


تنسجم الثنيات والريش والتطريز مع القبعات والأزرار المرصعة بالجواهر التي صممتها مشاغل الحرف الفنية Métiers d’art الواقعة في le19M وتعمل على تعزيز جاذبية هذه المجموعة. تضيف أباريق الشاي وأسطوانات الفينيل والزهور اللطيفة لمسات ممتعة على المجموعة.


تتسم المجموعة ببساطتها الجريئة التي تنعكس في أحذية ماري جين السوداء. يكمّل الجينز والجلود والملابس المحبوكة، بما في ذلك ملابس النوم والفساتين بدون حمالات المجموعة. وتعبر قطع المجموعة عن مجالات متنوعة مثل كرة القدم أو المشهد الموسيقي في مانشستر أو الريف الإنجليزي.


تتمتع مجموعة ميتييه دار Métiers d’art لعام 2023/2024 بطابع حيوي ولمسة موسيقية. وتعبر عن قصة الحب الشبابية التي تجمع بين شانيل CHANEL وبريطانيا العظمى، وهي مغامرة استمرت لأكثر من قرن من الزمان.