جرّبي هذه الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة

11 ديسمبر 2023

تلجأ الكثير من السيدات إلى العيادات وصالونات التجميل لتنظيف البشرة والعناية بها مقابل مبالغ مالية كبيرة، لذلك نقدّم لكِ بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في جلسات تنظيف البشرة في المنزل.

- مقشّر السكر: وهو من الوصفات السهلة، يكفي أن تخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل أو زيت الزيتون، ثم دلّكي وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين للتخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية وإعادة الإشراقة الى البشرة.

- مقشّر القهوة: يعمل على تنظيف البشرة من الجلد الميت ويعيد إليها النضارة، يكفي أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من العسل أو زيت الزيتون، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية لمدة دقيقتين للحصول على أفضل نتيجة.

- ماسك العسل: يعدّ العسل من المكوّنات الجمالية المميّزة للعناية بالوجه، يكفي أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر للحصول على بشرة مشرقة.

- قناع الطماطم: يعمل هذا الماسك على تنقية البشرة وتنظيفها من الشوائب والبقع، فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، اغسليه بعدها بالماء الفاتر.