الفارق بين فراشي المكياج واستخداماتها

13 ديسمبر 2023

تتعدّد أنواع فراشي المكياج وأشكالها وأحجامها، وهو ما يربك بعض السيدات، وتُستخدم الفراشي عادةً لفرد ودمج ظلال العيون بطريقة صحيحة، ولتوزيع كريم الأساس والبودرة والبلاشر، وفي كل الاستخدامات تمنح فراشي المكياج إطلالة رائعة ومتساوية.

فرشاة الكونسيلر: تصميمها الدقيق والرقيق يجعلها الأنسب لتطبيق الكونسيلر على أي مكان ترغبين به، حتى أضيق الأماكن وأدقّها في الوجه.


- فرشاة البودرة: هي من الأساسيات التي يجب اقتناؤها لتوزيع كل أنواع البودرة على الوجه، وعادةً ما تكون عريضة وناعمة.


فرشاة الكابوكي: يساعد تصميمها العريض وشعيراتها الناعمة في جعلها مثالية لتطبيق كل أنواع البودرة من بودرة الوجه والبلاشر إلى الهايلايتر.


فرشاة دمج ظلال العيون: من الأساسيات المطلوبة للحصول على مكياج عيون طبيعي وناعم، إذ تعمل الفرشاة على دمج ظلال العيون وتوزيعها بطريقة متناسقة وللتخفيف من حدة حواف رسمة ظلال العيون.


الفرشاة المائلة للعيون: تُستخدم هذه الفرشاة بمختلف قياساتها لتطبيق الآيلاينر الجل أو السائل إلى جانب ظلال العيون البودرة، وهي تضمن لكِ مكياجَ عيونٍ دقيقاً واحترافياً.


الفرشاة المروحة: تُستخدم هذه الفرشاة لأغراض عدة من أهمها تنظيف بقايا البودرة أو ظلال العيون المتساقطة تحت العين، وكذلك لوضع الهايلايتر على رأس الخدود.


فرشاة تحديد الحواجب: تُستخدم هذه الفرشاة لرسم الحواجب وتعبئة الفراغات بالبودرة أو الجل، وتكون دقيقة ومائلة لتحديد آخر الحاجب الذي يكون رفيعاً.