تطبيق يحدّد عدد السعرات الحرارية في طعامك من خلال صورة

18 ديسمبر 2023

يعتمد الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة على التطبيقات الخاصة بالدايت والتمارين الرياضية وما تتضمنه من معلومات صحية مفيدة لخسارة الوزن، وينتشر حالياً تطبيق جديد قادر على إخبارك بعدد السعرات الحرارية الموجودة في طعامك بالضبط من طريق التقاط صورة واضحة لما تأكله.

ويستخدم تطبيق Healthify الذكاء الاصطناعي، حيث يمكنه التعرّف على الطعام الموجود في طبقك ومكوّناته ومقداره، وبالتالي يقوم بتحليل غذائي للوجبة وحساب محتوى السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكربوهيدرات والألياف الموجودة فيه.

وفي هذا السياق، أكد المؤسّس والرئيس التنفيذي للشركة توشار فاشيشت أن "التطبيق يمكنه التعرّف على أكثر من مليون نوع من الأطعمة، من خلال صورة واحدة، وهو يتفوّق على ChatGPT في التعرّف على الطعام".


وأشار وفق ما نقلت صحيفة "دايلي ميل" إلى أن برنامج الدردشة الآلي الشهير الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي يكتشف فقط نوع الوجبة، على سبيل المثال، سلطة، بينما سيكتشف Healthify النوع الدقيق لمكوّناتها.

وأوضح فاشيشت أنه يعتقد أن التطبيق دقيق بنسبة 90% تقريباً، وذلك بناءً على تعليقات العملاء.

وإلى جانب هذه الخاصية، يأتي التطبيق مع ميزات أخرى، بما في ذلك مدرب الصحة AI. والذي يقدّم للمستخدمين نصائح حول نوعية الطعام وممارسة الرياضة بناءً على أهدافهم، مثل فقدان الوزن أو تقليل التوتر أو النوم بشكل أفضل.

وعلى الرغم من أن هذه الميزات مجانية حالياً، إلا أنها ستكون متاحة فقط كجزء من الخطة الذكية للتطبيق اعتباراً من كانون الثاني (يناير)، والتي تكلف 15 جنيهاً إسترلينياً شهرياً، أو 12 جنيهاً إسترلينياً شهرياً في حالة شراء اشتراك لمدة ستة أشهر.