بالفيديو - قوات الأمن تكشف لغز فيديو اختطاف طفلتين من مصعد

القاهرة – "لها" 21 ديسمبر 2023

انتشرت خلال الساعات الماضية على موقع "X- تويتر"، مقاطع فيديو توثّق محاولة شخصين اختطاف فتاتين صغيرتين من أحد المصاعد في مدينة نصر، وذلك بتخديرهما وحملهما خارج العمارة.


ونجحت أجهزة الأمن في حل لغز مقطع الفيديو بعد تداوله بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تبين أن والد الطفلتين اتفق مع الجُناة على ارتكاب الجريمة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت مقطع الفيديو، وبالفحص تبين أنه سُجّل بتاريخ 13 كانون الأول (ديسمبر) الجاري، حيث تقدّمت والدة الطفلتين (مقيمة في دائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بالقاهرة) ببلاغ الى القسم تتّهم فيه طليقها (محاسب في إحدى الدول) مع رجلين آخرين بأخذ إحدى طفلتيها بدون موافقتها... وطلبت إثبات ذلك من دون التطرق الى أي تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما حيث كانت الطفلتان تقيمان مع والدهما بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانة الطفلتين وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدّم ما يُفيد بذلك.


وبإجراء التحريات، تبين أن والد الطفلتين استعان بشخصين آخرين لارتكاب الواقعة كما هو ظاهر في مقطع الفيديو، ثم غادر البلاد مع ابنته في تاريخ الواقعة نفسه عبر ميناء القاهرة الجوي الى إحدى الدول بمحض إرادتها كما هو مُثبت في كاميرات المراقبة الأمنية.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط الشخصين "أحدهما الظاهر في مقطع الفيديو رفقة والد الطفلتين، والثانى سائق السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة"، وبمناقشتهما أقرّا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع والد الطفلتين مقابل مبلغ مالي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولّت النيابة العامة التحقيق في الحادثة.