عملان فنّيان يتّحدان في عطر Eau du Soir

22 ديسمبر 2023

على خطى سيدني ألبيرتيني في عام 2022، سارت الرسامة الفرنسية إيمان شابي غارا لتصبح أحدث فنانة ضيفة تمت دعوتها من جانب إيزابيل دورنانو لتزيين Eau du Soir في أحد إبداعاتها: One Day Painting 2. ويقول الفنان: "يعكس عملي بشكل مثالي استحضارات العطر. إن دوامات أوراق الشجر والأصفر الغني الدافئ المتباين مع اللون الأزرق الناعم توسّع إدراكنا للرائحة، وتحوّلها إلى تجربة بصرية قوية. تتمتع عائلة دورنانو بتاريخ حافل في دعم الفنانين الشباب، وهذا التعاون ليس استثناءً. وعلى الرغم من كونها وافدة جديدة نسبياً إلى الساحة الفنية، تمتعت تشابي غارا بالفعل بمهنة متألقة. وُلدت في باريس عام 1986، وتعيش الآن وتعمل في مونتروي بضواحي العاصمة. تشمل الجوائز التي حصلت عليها، الجائزة الدولية الكبرى لجائزة Takifuji Art Award (اليابان، 2020)، وجائزة Sisley Beaux-Arts de Paris للإبداع الشبابي (2021)، وقد وقّعتها غاليري كامل منور في عام 2022.


تخلق سلسلة أعمالها التجريدية من الرسم ليوم واحد حواراً بين أجزاء من الصور الواقعية باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات والأنسجة. تتفاعل الخطوط والألوان والهياكل ومشاعر الحركة كلها، مما يؤدي إلى تباينات غير متوقعة. هذه التركيبات لها صدى خاص لدى إيزابيل دورنانو، في فن التأليف.

يحمل عطر Eau du Soir، عطر Sisley الأيقوني المصمَّم عام 1990، طابع إتقان دورنانو، حيث يمزج نضارة الفاكهة الحمضية مع حسّية نفحات الأزهار ويبرزها بتوقيع الشيبر الأنيق. اللوحة 2 ليوم واحد - القطعة التي اختارتها إيزابيل دورنانو صراحةً - تمنح العطر ذا الإصدار المحدود إحساساً عصرياً بأسلوبه وشخصيته المميزة.