توليفات عطرية تخاطب الحواس من NEST New York

24 ديسمبر 2023

تتعاون علامة "نيست نيويورك" NEST New York مع أمهر العطّارين لابتكار عطور حديثة ومميّزة تنبض بالنفحات المألوفة وتلك الغريبة والمفاجئة. ينفرد كل عطر بشخصيّته الخاصة، إن كان من ناحية التركيبة العطرية أو تصميم العبوة. تنبض هذه المجموعة بإبداع قلّ نظيره، وتأتي داخل عبوات جميلة تحبس الأنفاس مستوحاة من أعمال السيّدة "ديلاني" وهي فنّانة اشتهرت برسم النباتات والأزهار في القرن الثامن عشر. 


حكايات العطور:

GOLDEN NECTAR

ينبض هذا العطر بشذا الأزهار والنفحات الشهية التي تجمع بين نفحات السحلبية الذهبية الدافئة والعنبر من جهة وبين نفحات الفانيليا الغنية والمسك المخملية من جهة أخرى، في سمفونية متناغمة تأسر الحواس.

استلهمت مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" هذا العطر الآسر من قصّة قرأتها عن كليوبترا. يُحكى أنّ الملكة الفاتنة كانت تغمّس أشرعة سفينتها بالعطر لتُعطّر الهواء وتجذب المعجبين قبل أن تحطّ قدماها على الشاطئ. يختزل عطر Golden Nectar هذا التفنّن في الإغراء برائحته الرائعة.

  • الفئة العطرية: نفحات الأزهار والنفحات الشهية
  • النفحات الأساسية: السحلبية الذهبية، عنبر، مسك


INDIGO

يغوص هذا العطر المركّز في البحر الأبيض المتوسط مع نفحات الليمون الإيطالي والبرغموت والشاي المغربي وخشب الكشمير إلى جانب التين البري من جنوب فرنسا.

سعت "لورا سلاتكين" إلى ابتكار عطر مختلف عن أي عطر آخر في السوق. واستمدّت الوحي من زيارتها إلى متجر شاي في شارع "بوند" في لندن، حيث تعرّفت إلى أطيب أنواع الشاي المغربي. بقيت هذه التجربة مطبوعة في ذاكرتها حتّى ترجمتها في هذا العطر الاستثنائي. 

  • الفئة العطرية: نفحات الأخشاب والفاكهة
  • النفحات الأساسية: شاي مغربي، برغموت، تين بري

BLACK TULIP

يجمع هذا العطر الآسر بين نفحات البنفسج الياباني والياسمين الهندي المرهفة وبين نفحات الباتشولي الغنية وحبّ الفلفل الوردي المنعش. تُضفي نفحات الخوخ الأسود والكرز الأسود طابع الفاكهة الداكن إلى هذا العطر الجذّاب.

استلهمت "لورا سلاتكين" عطر Black Tulip من رحلة لها في البحر الأسود، حيث تذوّقت الكرز الأسود والخوخ الأسود في طريقها إلى أحد الأسواق التركية.

  • الفئة العطرية: نفحات شرقية وأزهار (نبتة الشيبر)
  • النفحات الأساسية: خوخ أسود، بنفسج ياباني، حبّ الفلفل الوردي

SUNKISSED HIBISCUS

يغوص هذا العطر المشرق في نفحات العنبر الذهبية الدافئة فيختزل أشعة الشمس، من وحي أزهار الكركدية. يكتمل العطر مع طبقات من الأزهار البيضاء الكلاسيكية والفرانجيباني، وهي زهرة استوائية تفوح برائحة جوز الهند الناعمة. 

استمدّت مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" الوحي من أزهار الكركدية Voodoo Queen التي تنمو في حديقة منزلها في بالم بيتش، وجذبتها ألوانها الآسرة التي توحي بمشهد مغيب الشمس الآسر في بالم بيتش، وهنا اكتشفت الرابط المدهش بين هذه الزهرة وبين الشمس: فبتلاتها تنكمش مع غروب الشمس وتتفتّح عند شروقها.

  • الفئة العطرية: نفحات الأزهار والورود
  • النفحات الأساسية: عنبر ذهبي، فرانجيباني، نفحات جوز الهند الناعمة


 WILD POPPY

يختزل هذا العطر الحيوي رحلة تفتّح زهر الخشخاش من خلال مزيج من الورد من مدينة غراس الفرنسية، والياسمين من الهيمالايا إلى جانب نفحات الإجاص والتوت والمشمس اللذيذة. 

لطاما وجدت "لورا سلاتكين" في سوق الأزهار مصدرًا للوحي. وفي أحد الأيّام، لفتتها براعم كبيرة لشدّة قباحتها، فسألت البائعين عنها وأجابوها بأنّها زهر الخشخاش. ومع تقدّم الأسابيع، بدأت تلاحظ تحوّلها من براعم قبيحة إلى أزهار استثنائية. ومن هنا استلهمن فكرة عطر Wild Poppy.

  • الفئة العطرية: نفحات الأزهار والفاكهة
  • النفحات الأساسية: الورد من مدينة غراس الفرنسية، الياسمين من الهيمالايا، إجاص

WISTERIA BLUE

يوفّق هذا العطر المركّز بين النفحات المائية وبين شذا أزهار شجرة الويستيرا الفرنسية ونفحات الورد البلغاري والياسمين الملكي.

أسرت شجرة الويستيرا بجمالها المرهف قلب مؤّسسة العلامة "لورا سلاتكين" خلال رحلة لها إلى مدينة تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية. واستلهمت هذا العطر الرائع من أزهار تلك الشجرة التي تزيّن المنازل القديمة في المدينة.