المصممة شذى عيسى تنغمس تصاميمها في النسيج الثقافي الإماراتي

04 يناير 2024

توجه المصممة شذى عيسى رسالة من القلب بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي وتقول: "أبعث لوطني الإمارات رسالة حب ووفاء، وطني الذي زرع فينا روح الطموح والعطاء والذي علّمنا كيف نرتقي بأحلامنا إلى آفاق واسعة. نحن نفتخر بانتمائنا إلى هذه الأرض الطيّبة ونجدّد العهد بأن نكون سفراء الجمال والأصالة، مستلهمين من قيمنا العريقة في كل خطوة نخطوها نحو المستقبل".


بدأت شذى عيسى مسيرتها المهنية بعد دراسة للفن والتصميم وانغماس في النسيج الثقافي الإماراتي، استوحت منه رؤيتها لعلامتها التجارية التي مزجت فيها بين التقاليد والحداثة.

متعة التصميم برأيها هي القدرة على تحويل الرؤية إلى قطعة ملموسة، لا تعكس جمال التصميم فحسب، بل تجسّد أيضاً شخصية مَن ترتديه.


من مجموعتها الأولى، وبالتعاون مع مؤسّسة دبي للعطاء، استطاعت أن تبني مدرسة في نيبال وتوفّر فرصة التعلّم الجيّد لأطفال المنطقة، وهو ما جعل من هذه المجموعة نقطة التحوّل في مسيرتها المهنية. ترى المرأة الإماراتية منبعاً للأصالة والفخر وتصف علاقتها بالموضة بالراقية، إذ تستطيع التنقّل بثقة تامة بين مختلف اتجاهات الموضة العالمية وبأسلوب فريد ومتميّز.

وتحافظ شذى على التقاليد من خلال دراسة الثياب التاريخية، ودمج الأنماط التقليدية بالأقمشة المبتكرة، وتحلم بأن تصبح تصاميمها رمزاً للتواصل الثقافي بين الشرق الأوسط والعالم.