المصممة رفيعة هلال بن دري تدمج اللمسات الشرقية بالعصرية في تصاميمها

06 يناير 2024

أكدت المصممة رفيعة هلال بن دري أنها "أفتخر بدولة الإمارات وتطوّرها المذهل عبر السنين. وأودّ أن أشجّع الشباب والمبدعين على الاستمرار في تحقيق أحلامهم والمساهمة في تطوير المجتمع بإبداعهم وريادتهم".

وتضيف في رسالتها الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي: "فلنجعل هذا اليوم الوطني مناسبةً لتوحيد الجهود والعمل معاً لبناء مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً لدولتنا الغالية".


يذكر أن المصممة الاماراتية رفيعة هلال بن دري منذ نعومة أظفارها، عشقت عالم الموضة وكانت تستمتع بتصميم الملابس لنفسها ولأصدقائها، وقبل أن تؤسّس علامة Mauzan، لاحظت حاجة السوق إلى تصاميم تجمع بين اللمسات الشرقية واللمسات العصرية، ووجود فجوة كبيرة في سوق تصميم العباءات.

المزج بين التقاليد التراثية والتطوّرات العالمية شكّل أكبر تحدٍ بالنسبة إليها، لكنه في الوقت نفسه ساهم في تطوير أسلوبها ورؤيتها. هي تحرص على تقديم تصاميم تحافظ من خلالها على اللمسة الشرقية إنما بأسلوب معاصر، فالأزياء برأيها، تستطيع أن تشكّل جسراً يربط بين ماضينا الثقافي وحاضرنا المتجدّد، لذا هي تسعى إلى استخدام الأقمشة العصرية والزخارف الشرقية الجميلة في مجموعاتها بأساليب تلائم متطلبّات العصر الحالي.

حلمها الأكبر هو أن تصبح علامة Mauzan عالمية، تعكس الثقافة الشرقية وجمالها، كما أنها تتطلّع إلى تحقيق تأثير مستدام في صناعة الموضة والمجتمع من طريق تعزيز مبدأ الاستدامة واستخدام المواد الصديقة للبيئة.