خاص "لها" - هبة مجدي تتحدث عن سرّ نجاح زواجها وصفات ابنتهما.. وهذا ما قالته عن الغناء

القاهرة – محمود الرفاعي 06 يناير 2024

تعيش الفنانة هبة مجدي في سعادة غامرة بعد النجاح الذي حققته من خلال حكاية “عيشها بفرحة” ضمن مسلسل “55 مشكلة حب”. في حوارها مع “لها”، تتحدث هبة عن تفاصيل تصوير المسلسل الذي ناقش قضية ذوي الاحتياجات الخاصة، والصعوبات التي واجهت فريق العمل أثناء التصوير، كما تكشف سر نجاح علاقتها بزوجها الفنان محمد محسن، وصفات ابنتهما، وحلمها بالعودة الى الغناء.


- هل كنت تتوقعين أن تحصد حكاية “عيشها بفرحة” من مسلسل “55 مشكلة حب” كل هذا النجاح؟

لا، نجاح المسلسل فاق توقعاتنا، وطوال فترة عرضه تصدّر المشاهدات ومحرّكات البحث، وكان الأكثر متابعةً في دول خليجية عدة، وأكثر ما أسعدنا هو التكريم الأخير من وزارة التضامن المصرية التي أثنت على جهودنا في رسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة بمشاركتنا في توزيع عدد من الكراسي المتحركة عليهم.


- ما الصعوبات التي واجهتكم أثناء التصوير؟

الحالة النفسية السيئة لفريق العمل كانت أكبر الصعوبات والتحدّيات، لأننا كنا نصوّر حلقات المسلسل أثناء القصف الإسرائيلي على قطاع غزّة.

- هل فكّرتم في تأجيل عرض المسلسل؟

كنا نأمل ذلك، ولكنْ هناك عقود مبرمة بين القنوات والرعاة، ودُفعت الملايين من أجل عرض المسلسل في مواعيد محدّدة، فعجزنا عن إيقاف التصوير أو تأجيله، خصوصاً أن لا أحد يعلم متى ستتوقف الحرب.

- ما سبب نجاح المسلسل في رأيك؟

هناك أكثر من سبب لنجاح المسلسل، أهمها أنه مأخوذ من كتاب الدكتور الراحل الكبير مصطفى محمود، ثم السيناريو الجيد من تأليف عمرو محمود ياسين، إضافة الى تسليطه الضوء على قضية ذوي الاحتياجات الخاصة التي قليلاً ما نوقشت في الدراما العربية.

- هل تلقيت رسائل على دورك في المسلسل؟

بالتأكيد، وصلتني آلاف الرسائل التي بكى أصحابها بسبب شخصية “يسر” التي جسّدتها بكل المعاناة التي كانوا يعيشونها، خصوصاً أنها لم تكن قعيدة في شبابها، بل أُصيبت بمرض جعلها قعيدة.

- هل شاهدت ابنتك المسلسل؟

نعم، ونظراً لصغر سنّها كانت تشاهد المسلسل مع أمي، وقد هاتفتني أثناء تصوير الحلقات الأخيرة وطلبت مني أن تعود “يسر” للوقوف على قدميها.

- هل بدأ تنفيذ الموسم الرابع من مسلسل “المداح”؟

بدأنا فعلاً التحضير المبدئي للمسلسل، وسيكون هذا العام استثنائياً على كل الصعد، وسيحمل مفاجآت عدة للجمهور.

- هل أنتِ محظوظة بالعمل مع نجوم كبار في بداياتك؟

أرى نفسي محظوظة جدّاً بالعمل مع كبار النجوم والاستفادة منهم، وأبرزهم: محمد صبحي، “الزعيم” عادل إمام، والراحل الساحر محمود عبد العزيز.

- لماذا تميلين أكثر الى البطولات الجماعية؟

لأنها في رأيي أثبتت نجاحها في السينما وفي التلفزيون، كما أنني أعشق المنافسة الشريفة بين النجوم، وحتى لا يملّ المشاهد من بطل واحد أو اثنين في العمل، وهذا لا يعني أنني لست مع البطولة المطلقة ولكن لم يحِن الوقت المناسب لها بعد.

- هل تشعرين بالرضا عما قدّمته حتى الآن؟

راضية تمام الرضا عن الأعمال التي قدّمتها، علماً أنني ما زلت في بداية الطريق.

- هل أخذك التمثيل من الغناء؟

نعم، أفتقد الغناء كثيراً وأحلم بالعودة إليه، وآمل أن تخرج صناعة الأغنية من الظروف الإنتاجية الصعبة التي تمر بها حالياً، حتى نصبح قادرين على الغناء.

- ما سبب غيابك عن السينما؟

كل شيء قسمة ونصيب، السينما مهمة في مشوار أي فنان، وأنا في انتظار أن يُعرض عليّ فيلم جيد أعود من خلاله الى السينما.


- ما سر نجاح علاقتك بزوجك المطرب محمد محسن؟

نحن في المنزل زوجان عاديان، والفن ينتهي عند باب المنزل، ونحرص على تربية ابنتنا “دهب” وإسعادها.

- ما أكثر الأماكن التي تحبّين السفر إليها؟

أحب السفر الى فرنسا ولبنان.

- ما الصفات التي أخذتها ابنتكما “دهب” منكما؟

“دهب” تشبه والدها كثيراً في الإصرار والعناد والذكاء وخفّة الظل وجمال الصوت والأذن الموسيقية، كما أنها تهوى عروض الأزياء.