جوائز "غولدن غلوب"... مَن هو الفائز الأكبر ومَن تفوّق على "باربي"؟

08 يناير 2024

شهد حفل جوائز "غولدن غلوب" في نسخته الـ81 أمس الأحد، حضور مجموعة كبيرة من النجوم والأسماء البارزة في عالم الفن.


وحصل فيلم "أوبنهايمر" الدرامي لكريستوفر نولان عن مخترع القنبلة الذرية، على أكبر عدد من الجوائز، بينما فشل فيلم "باربي" الذي أثار جدلاً كبيراً وحقق نجاحاً واسعاً خلال عرضه في موسم الصيف في الحصول على جائزة أفضل فيلم كوميدي.

وحصل فيلم "أوبنهايمر" على خمس جوائز من بينها أفضل فيلم درامي وأفضل مخرج (نولان) وأفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة إلى جائزتَي أفضل ممثل في فيلم درامي لكيليان مورفي وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور.



أما فيلم "باربي"، الذي تولّت إخراجه الأميركية غريتا غيرويغ، والذي يدور حول الدمية البلاستيكية الأشهر، والذي حصل على تسعة ترشيحات، ففاز فقط بجائزتَين هما أفضل أغنية كتبتها بيلي إيليش وشقيقها فينيس، وأفضل إنجاز #سينمائي وعلى شباك التذاكر (فئة جديدة).


وحصل فيلم "بور ثينغز" الحائز جائزة "الأسد الذهبي" في مهرجان البندقية، على جائزة أفضل فيلم كوميدي في الـ"غولدن غلوب"، وتؤدي فيه دور نسخة أنثوية من الوحش الشهير "فرانكنشتاين".


في حين فازت الممثلة ليلي غلادستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "كيلرز أوف ذي فلاور مون" للمخرج مارتن سكورسيزي.


كما فاز بول جياماتي ودفاين وجوي راندولف من "ذي هولدوفرز" بجائزتَي أفضل ممثل في فيلم كوميدي وأفضل ممثلة في دور مساعد على التوالي.


وذهبت جائزة أفضل سيناريو وأفضل فيلم بلغة أجنبية إلى الدراما الفرنسية "أناتومي أوف إيه فول".


كذلك فاز فيلم "ذي بوي إند ذي هيرون" لهاياو ميازاكي بجائزة أفضل فيلم رسوم متحرّكة.