لتغيير أسلوب حياتك... أضيفي هذه المشروبات إلى يومياتك ولن تندمي

09 يناير 2024

مع بداية العام الجديد، يتخذ الكثير من الأشخاص قراراً بتغيير أسلوب حياتهم نحو الأفضل من خلال اتباع قواعد غذائية صحية لخسارة الوزن أو للمحافظة على الرشاقة وصحة الجسم.

وعلى الرغم من أن هذه المشروبات ليس لها أي مفعول سحري لتغيير الجسم، ولكنها بالتأكيد يمكن أن تساعدك في رحلتك وتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، حيث ثبُت أن بعض المشروبات تعزز بالفعل عملية التمثيل الغذائي وتعزز الشبع وتقلّل من الجوع، وكلها تشجع على فقدان الوزن، ومن بينها:

- ماء الليمون: يُعدّ ماء الليمون الحامض طريقة منعشة وصحية لبدء يومك. فالليمون غني بالفيتامين C، ويساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على البكتين، وهو نوع من الألياف التي تساعد في كبح الشهية. وبالتالي يساعد شرب كوب من الماء بالليمون على الريق في الصباح في طرد السموم وتجنّب عسر الهضم.

-الشاي الأخضر: غالباً ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة، فهو ليس مليئاً بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب، بل إنه أيضاً أحد أكثر المشروبات فعاليةً لفقدان الوزن، لأنه يحتوي على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن من طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة.

- شاي الزنجبيل: يُستخدم الزنجبيل بشكل شائع كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق، وكدواء عشبي لعلاج العديد من الأمراض. وقد أظهرت الدراسات أن الزنجبيل له تأثير مفيد في فقدان الوزن، حيث وجدت دراسة أن شاي الزنجبيل يساعد على كبح الشهية وزيادة حرق السعرات الحرارية. وأشارت إحدى الدراسات التي أُجريت على 10 رجال يعانون من زيادة الوزن، إلى أنهم عندما شربوا غرامين من مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن مع وجبة الفطور، شعروا بزيادة الشبع وانخفاض نسبة الجوع مقارنةً بالأيام التي لم يشربوا فيها شاي الزنجبيل.