بالفيديو - مذيعة تنهار بالبكاء وتكشف خلال النشرة إصابتها بالسرطان

10 يناير 2024

بذرف الدموع وبكلمات مؤثرة، أعلنت سارة سيدنر، المذيعة في قناة CNN الإخبارية الأميركية، إصابتها بمرض سرطان الثدي، في ختام نشرة قدّمتها على الهواء مباشرةً.

وقالت المذيعة: "مع انتهاء بثنا اليوم، لدي ملاحظة شخصية أود مشاركتها معكم، أريد بدء هذا بأن أطلب منكم معروفاً كبيراً، فقط خذوا ثانية لتذكّر أسماء 8 نساء تشعرون بالحب تجاههن وتعرفونهن في حياتكم... فقط 8 قوموا بتعداد هؤلاء على أصابعكم".

وأضافت: "إحصائياً... إحداهن ستصاب أو مصابة بسرطان الثدي... أنا هذه الواحدة من الثماني في مجموعة صديقاتي... لم أمرض يوماً في حياتي... أنا لا أدخّن ونادراً ما أشرب الكحول، وسرطان الثدي غير منتشر في عائلتي، ومع ذلك فأنا مصابة بسرطان الثدي في المرحلة الثالثة".

وتابعت حديثها وهي تبكي: "من الصعب أن أقول ذلك بصوت عالٍ... أنا في الشهر الثاني من العلاج الكيماوي وسأخضع للإشعاع ولجراحة استئصال الثديين، المرحلة الثالثة لم تعد تهدّد بالموت بالنسبة الى الغالبية العظمى من النساء، ولكن هذه هي الحقيقة التي صدمتني حقاً عندما بدأت في البحث أكثر عن سرطان الثدي، وهو أمر لم أكن أعرفه قبل التشخيص، وهو أنه إذا كنتِ امرأة سمراء البشرة فأنتِ أكثر عرضةً للوفاة بسرطان الثدي بنسبة 41%".



واختتمت سارة سيدنر حديثها وهي تجهش بالبكاء قائلةً: "إلى جميع أخواتي من ذوات البشرة البيضاء والسمراء والبنّية، من فضلكن وحبّاً بالرب، قمن بإجراء فحص الثدي بالأشعة السينية كل عام، إضافة الى الفحص الذاتي وحاولن اكتشافه قبل فوات الأوان. لقد شكرت مرض السرطان لأنه اختارني، أنا لا أزال أحب هذه الحياة بجنون... أنا سعيدة لأنني لا أركّز على أشياء صغيرة حمقاء... وأستطيع أن أحتفل بأنني ما زلت هنا معكم".