نوال الزغبي ونانسي عجرم وعاصي الحلاني ووائل كفوري وسمير صفير

30 يوليو 2012

لطالما كانت وما زالت قناعة اللبنانيين أن جيش لبنان هو الضمانة والحماية والموقف الذي لا يهادن في سبيل حماية لبنان وشعبه وأمنه. هذه المرّة تأتي المبادرة من النجوم الكبار الذين تداعوا لعمل فني كبير تحية لجيش لبنان الكبير بمهماته والعظيم بإنجازاته في عيده الذي يصادف الأول من شهر آب/أغسطس.

أوبريت " الجيش اللبناني " كتبها الشاعر نزار فرنسيس ولحّنها الملحن سمير صفير ووزّع موسيقاها داني حلو، ليغنّيها مجموعة من كبار النجوم اللبنانيين، وهم نوال الزغبي وعاصي الحلاني ونانسي عجرم ووائل كفوري وسمير صفير. بأصواتهم غنّوا وقالوا كلمتهم الصارخة والواضحه أن الجيش اللبناني هو ضمانة لبنان، وهو موضع ثقة شعب لبنان، وهو اليد الحامية بعد الله لهذا الوطن. وهو الخط الذي لا يمكن لأحد أن يتجاوزه أو يتعرّض له مهما كان السبب.

هؤلاء النجوم الكبار، إجتمعوا لتصوير هذه الأوبريت بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الفنّية والإعلامية اللبنانية لتكون صورة الكليب بإدارة المخرج وليد ناصيف، نقلا وصورة حقيقية عن واقع وشعور يكنّه الإعلاميون والفنانون وكل الشعب اللبناني لهذه المؤسّسة الكبيرة ومثال التضحيات الكبرى في حماية لبنان وتأمين سلامته وسلامة شعبه.


عن مشاركتهم قال النجوم :

1- وائل كفوري : هذه البذلة التي تشرفت ولبستها يوم كنت في خدمة لبنان كجندي، هي التي تشرّفنا كلنا وهي رمز العزّة والكرامة. وأضاف أنا مستعد دائما للدفاع عن لبنان كجندي في جيشه العظيم وهذا شرف كبير لكل لبناني.

2- عاصي الحلاني : قد نختلف على أي أمر وهذا من حق الإنسان، لكننا نتفق كلّنا أن جيش لبنان هو الجامع والموحّد والمنقذ والحامي لهذا الوطن. لقد شاركت في هذه الأوبريت لأني أعرف أن الجيش هو شرفنا وعزّتنا وكرامتنا وحامينا... هذا أقلّ القليل الذي يمكن أن نقدّمه لهذه المؤسسة التي تقدّم لحمايتنا الشهادة والتضحيات ...

3- نوال الزغبي : الجيش اللبناني هو رمز وطنيتنا وعزّتنا، وأنا فخورة أن أكون مواطنة في وطن عظيم مثل لبنان وفيه جيش وطني يقدّم كل التضحيات لحمايتنا وحماية أولادنا. من قلبي أحيّي الجيش اللبناني وبصوتي أغنّي له أحلى الغناء وأقول لهؤلاء الجنود وهم أهلي حماكم الله وحمى لبنان.

4- نانسي عجرم : أتمنى أن تكون هذه الجمعة بيننا كفنانين لتحية الجيش اللبناني هي رمز لجمع لبنان وشعبه على محبته ووحدته وحمايته التي هي مهمة الجيش ومهمتنا التي يفرضها علينا حبّ الوطن. تحية إلى الجيش اللبناني بكل أفراده والله يحميهم قيادة وأفرادا.

5- سمير صفير : هذه الأوبريت هي عربون بسيط للتعبير عن محبتنا للجيش وتقديرنا لتضحياته، وهو الضامن الأول والأخير للوطن. أتمنى أن يتوحّد اللبنانيون  كما هي وحدة الجيش اللبناني الذي وحّدته المهمة الوطنية والتضحيات والواجب.

ما رأيك (90)

13

19

13

14

19