مطعم ÒAK الآسيوي يُقدّم الآن تجربة طعام مميّزة على الحطب في دبي

16 يناير 2024

يُسرّ مطعم ولاونج ÒAK الآسيوي، الذي يُقدّم تجربة طعام مميّزة على الحطب، الإعلان عن فتح أبوابه رسمياً. ومن المرتقب أن يصبح من الوجهات الأحبّ إلى قلوب سكّان دبي لتناول الطعام والتلاقي والسهر، بفضل مأكولاته الآسيوية المحضّرة على الأصول بلمسة عصرية فنية، وأجوائه الآسرة.


لا يُشبه ÒAK غيره من المطاعم، بل هو وجهة تُقدّم أطيب المأكولات والمشروبات، وتنقسم إلى فسحتَين، هما المطعم واللاونج، لتلبية احتياجات وأذواق جميع الضيوف.

يُقدّم المطعم قائمة مأكولات تتمحور حول تحضير الأطباق من جنوب شرقي آسيا على الفحم الأبيض. يشمل المطبخ المفتوح شواية على الفحم وأخرى على الحطب، ليزخر كل طبق بأطيب النكهات الأصيلة.

تكتمل تجربة الطعام مع اللاونج الراقي حيث يتسنّى للضيوف الاستجمام ولقاء الأصدقاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة والعروض الترفيهية.

يستمد ÒAK الوحي من التقاليد القديمة ويُقدّم تجربة طعام ولاونج مميّزة، تتلاقى فيها طاقة النار مع قدرات الماء. تطغى التقاليد الشرقية الكلاسيكية على المطعم الذي ينبض أيضاً بالروح الآسيوية. تتوسّط الشواية المفتوحة قاعة الطعام، فيما يؤمّن اللاونج ملاذاً هادئاً للضيوف.

تضمّ قائمة المأكولات في ÒAK الأطباق الآسيوية المحضّرة على الحطب والفحم مع توابل ونكهات من أقاصي الشرق. ومع أنّ المطبخ الياباني يطغى على القائمة، إلا أنّها تشمل أيضاً عناصر من المطبخ الكوري والتايلندي والصيني.

يُركّز ÒAK على الأطباق التي يحلو تشاركها على الطاولة بين الأحبّاء، وتشمل العديد من الأطباق الآسيوية، مثل التاباس، والمشاوي اليابانية، وثمار البحر واللحوم، إلى جانب الفطائر والبرغر والأرزّ والباستا والسلطات والخضار.

يشتهر المطعم بالأطباق المحضّرة على الحطب، أبرزها رِيَش لحم البقر المشوية على الفحم، لتكتسب مذاقاً ناعماً وقشرة مقرمشة وغنية بالنكهات، وطبق القنّبيط المشوي على الحطب والمستخدَم في تحضير الأومامي. تُقدَّم هذه الأطباق مع اليقطين المهروس مع الكريما، والنتيجة مزيج لذيذ من النكهات.

يتجلّى هذا التفنّن بإعداد الطعام في كل طبق حلوى محضّر من أجود المكوّنات المختارة بدقّة. فختام كل وجبة مسك مع حلويات لا مثيل لها في دبي، منها حلوى pineapple kakigori المحضّرة من الأناناس المشوي المزيّن بالكريما المخفوقة بنكهة الفانيليا وجيلي الباندان، والمغمور بصلصة جوز الهند ورقائق الثلج بنكهة البينا كولادا.


يُقدّم المطعم تشكيلة واسعة من مشروبات الكوكتيل الخالية من الكحول، من وحي عناصر الطبيعة الأربعة، بدءاً من كوكتيلات "الريح" وتشمل مارتيني الخيار والواسابي ومارتيني الباشن فروت والموتشي. أمّا كوكتيلات "الماء" المنعشة والباعثة على النشاط، فتشمل موهيتو الشيشو ومارغريتا اليوزوو "تاي ميول"، فيما كوكتيلات "النار" تزخر بالنكهات القوية وتشمل مشروب "طوكيو ساور" و"لابسانج أولد فاشند". وختام الغداء أو العشاء مسك مع كوكتيلات "الأرض" بنكهاتها الناعمة، وتشمل مارتيني ميسو إسبريسو، وماتشا أفوغاتو، وأماريتو الأرز اللزج.

يلتزم مطعم ÒAK بتقديم تجربة تُبهر الضيوف طوال النهار وحتى آخر ساعات الليل، مهما كانت المناسبة، من الغداء إلى العشاء مع الأصدقاء أو السهر والاستمتاع بلحظات تبقى محفورة في الذاكرة.

عبّر مؤسّسا مطعم ÒAK محمد زهري وباسل الهمشري عن سعادتهما بهذه المناسبة، قائلَين: "يُسعدنا افتتاح مطعم ÒAK في دبي. فقد حرصنا على تقديم تجربة طعام وسهر توفّق بين التقاليد الشرقية الغنية والطابع المعاصر. ندعو الجميع للانضمام إلينا في هذه الرحلة إلى عالم الأطايب، حيث يلتقي التميّز في فنّ الطبخ مع الأجواء الآسرة".



المناسبة: افتتاح مطعم ÒAK

المكان: أم سقيم 3، فيلا رقم 2، جميرا 3

للحجز: الرجاء الاتصال على الرقم +971547944441 أو زيارة الموقع الإلكتروني https://www.sevenrooms.com/reservations/oak

ساعات العمل: من الاثنين إلى الأحد: من الساعة 1:00 ظهراً حتى منتصف الليل

إنستغرام: @oakdubai

الموقع الإلكتروني: www.oakdxb.com