إقليم ترنافا ومنتجع "بيشتاني" يروّجان لتجربة العلاج الطبيعي في الكويت

18 يناير 2024
نظّم إقليم ترنافا الوجهة الآسرة التي تقع في الجزء الغربي من سلوفاكيا ومنتجع "هيلث سبا بيشتاني" الشهير بمرافقه الحرارية ذات المستوى العالمي، بنجاح حملة ترويجية في الكويت في 16 كانون الثاني/يناير تحت عنوان: "روعة المنتجع الصحي في سلوفاكيا: الحياة والجمال والقوة العلاجية للعناصر الطبيعية".


رواد الصناعة من ترنافا في اجتماع مع نظرائهم في الكويت

تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع عدد من شركاء الصناعة في سلوفاكيا، بما في ذلك مجلس ترنافا للسياحة، بجانب شركاء آخرين مثل فنادق وسبا "إنسانا" الصحي ومنتجع "بيشتاني" ووزارة النقل في سلوفاكيا.

شهد الحدث حضور أكثر من 50 شخصاً من كبار منظّمي الرحلات السياحية والإعلاميين ومدوّني السفر الكويتيين.


مدينة بيشتاني ومنتجع "إنسانا" الصحي الشهير الوجهة السياحية المثالية للكويتيين

سلّط الحدث الضوء على المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي لمنطقتَي ترنافا وبيشتاني موجهاً دعوة إلى الزوار الكويتيين لإعادة اكتشاف سحر هذه الجواهر الخفية.

منذ أكثر من 50 عاماً، كان إقليم ترنافا إلى جانب بيشتاني وجهة عائلية مفضلة للسياح الكويتيين الذين انجذبوا إلى هذه المنطقة الفريدة لفوائد مياهها العلاجية المثبتة والطين العلاجي والمنتجعات الحرارية المشهورة عالمياً.

يقع منتجع "إنسانا" الصحي على بُعد 80 كلم من براتيسلافا، وعلى بُعد ساعة ونصف الساعة فقط بالسيارة من مطار فيينا.

يأتي المرضى من كل أنحاء العالم إلى هنا لعلاج أمراض مختلفة حيث يتم استخدام الطين الكبريتي في مجموعة من العلاجات التي تعد الأفضل في أوروبا.

منذ أكثر من 100 عام، استخدمت بيشتاني مواردها الطبيعية المتمثلة في الطين الكبريتي والمياه الحرارية المعدنية لأغراض العلاج.

سلّط المدير الطبي لمجموعة منتجع "إنسانا" الصحي، الدكتور Boris Banovsky خلال هذا الحدث الضوء على العلاجات المختلفة الفعّالة في علاج الأمراض التالية:

• التهاب الفقرات التصلّبي

• التهاب المفاصل الروماتويدي

• أعراض التهاب العضلات الروماتيزمية

• هشاشة العظام

• التهاب العصب الوركي.

• التهاب مفصل الورك

• صدمة ما بعد العملية الجراحية

• أمراض العظام الأخرى

كما أوضح الدكتور Boris أن نوعية الطين الكبريتي المستخدمة في بيشتاني هي الأفضل والأكثر فعاليةً في العالم. يتم تخزين الطين بعد استخراجه من النهر في برك خاصة حيث ينضج لمدة عام ليتكون بذلك مزيج فريد من الطين والطحالب الخضراء التي لها تأثير إيجابي في المفاصل والغضاريف.

ومن أجل المزيد من الترحيب بالضيوف الكويتيين، عيّن المنتجع عدداً من الموظفين الذين يجيدون التحدث باللغة العربية، بما في ذلك مكتب كونسيرج يتحدث العربية للمساعدة في كل الاستشارات الطبية والصحية.

أمضى زوار الكويت 13.678 ليلة في المنتجع في عام 2023 ليتفوق بذلك الرقم على عام 2022.

يوفّر سبا "إنسانا" الصحي ومنتجع "بيشتاني" أكثر من 60 علاجاً لمختلف الأمراض، بما في ذلك البرامج الصحية لفقدان الوزن والعناية بالجمال.


مناطق جذب متنوعة لكل الزوار من الكويت

تتميز ترنافا وبيشتاني ببنية تحتية مثالية لكل الرياضات، مما يجذب الأندية الرياضية من أنحاء أوروبا، بما في ذلك كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والرياضات المائية والسباحة وسباقات المضمار وركوب الخيل، ويمكن مسافريها من الكويت لعب الغولف في ملعب الغولف الأول في سلوفاكيا.

يُعد المشي لمسافات طويلة في ترنافا وبيشتاني تجربة ممتعة حيث يمكن المسافرين اكتشاف روعة الطبيعة هنا، كما أنها مناسبة للأطفال الصغار، وستتوافر للمسافرين طرق سهلة للمشي لمسافات طويلة وركوب الدرّاجات في كل أنحاء المدن. وبالنسبة الى العائلات الكويتية، توفر المتنزهات المائية في المنطقة أنشطة التجديف النهري مع العائلة في رحلة طبيعية لا تُنسى.

تشتهر ترنافا أيضاً بالعسل، حيث يستضيف مربّو النحل ورش عمل حول إنتاج العسل ودور النحل في النظام البيئي.


السفر من الكويت

في حين أن إقليم ترنافا ليس بعيداً عن المطارات الدولية، بما في ذلك مطار فيينا الدولي الذي يقع على بُعد ساعة ونصف الساعة فقط بالسيارة، هناك أيضاً مطار دولي إقليمي صغير في بيشتاني يوفر خيار السفر السهل.

يسهّل مطار بيشتاني المعاملات للمسافرين، مما يضمن لهم المزيد من الراحة. ويقوم مجلس ترنافا للسياحة في الوقت الراهن باستكشاف الفرص لإنشاء خط طيران مباشر بين الكويت وبيشتاني.