بلغت الـ50... أبرز أزياء كيت موس في أعياد ميلادها

18 يناير 2024

دائماً ما تتقن عارضة الأزياء العالمية كيت موس إطلالات فتاة عيد الميلاد أثناء احتفالاتها عاماً بعد عام.

على مر السنين، تعاملت نجمة الموضة مع عيد ميلادها باعتباره "يوم أزياء"، من خلال ارتداء أزياء احتفالية تعزّز مكانتها كرمز للأناقة، بالقدر نفسه من الأيقونية، على الرغم من التزامها بقاعدة عدم وجود كاميرا في حفلاتها، مما يزيد من متعة إلقاء نظرة على إطلالاتها.

واحتفالاً بعيد ميلادها الخمسين منذ يومين، ألقينا نظرة على إطلالات موس الأكثر شهرةً في أعياد ميلادها، بدءاً من حفل عيد ميلادها الحادي والعشرين في عام 1995، أول حفل لها كعارضة أزياء.

يُقال إن كيت موس ارتدت فستاناً أبيض من تصميم جون غاليانو في السهرة التي استضافها صديقها آنذاك جوني ديب في لوس أنجلوس. في مقابلة أُجريت معها عام 1997، قالت موس: "لقد سافر الفستان معي في كل مكان على مر السنين، إنه الأكثر مثاليةً"، وكشفت أن صديقتها سادي فروست قد استعارت الفستان لترتديه في حفل زفافها إلى جود لو.


وبعد أربع سنوات، احتفلت كيت موس بعيد ميلادها الخامس والعشرين بحفل أقامته دوناتيلا فيرساتشي في باريس مباشرةً بعد ظهورها على ممشى عرض الأزياء، ولحُسن الحظ سُمح للمصوّرين بالدخول لالتقاط مظهرها الملحمي: فستان من دون حمّالات مزيّن بالدانتيل مع تسريحة ذيل حصان مرتفعة ومجدولة.


وفي عيد ميلادها الثلاثين في عام 2004، أطلّت كيت بفستان أزرق مذهل مطرّز بالترتر ارتدته بريت إيكلاند لأول مرة في العرض الأول لفيلم The Man with the Golden Gun عام 1974.


وفي عيد ميلادها الرابع والثلاثين، تألقت بفستان من "شانيل" بطبعات النجوم، وبمكياج عيون على شكل نجمة ذهبية وتسريحة شعر "كيرلي".


وعندما بلغت الأربعين من عمرها، اختارت موس الإطلالة الأكثر إثارةً للصدمة حتى الآن، زي أرنب "بلاي بوي" الكلاسيكي، حين صوّرها ميرت وماركوس في الذكرى الستين للمجلة. واحتفلت أيضاً مع زوجها آنذاك جيمي هينس، بفستان LBD مع معطف أنيق بنقشة جلد الفهد وأربطة من الجلد اللامع.

وحافظت موس على أسلوبها الخاص بعيد الميلاد عندما بلغت الـ 45 عاماً، حين ارتدت فستاناً أسود قصيراً مع جوارب سوداء، نسّقته مع حزام أنيق وسترة سوداء من الفرو.


وأخيراً، في عيدها الخمسين، ارتدت كيت موس فستاناً جريئاً من الدانتيل الأسود الشفّاف مع سترة ملتفّة على كتفيها وانتعلت صندلاً بأربطة.