تركي آل الشيخ يعلن عن نزال Five-Versus-Five وإطلاق "موسم الرياض" للسنوكر و"بريميير بادل P1"

19 يناير 2024

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي آل الشيخ، عن اتفاقيات مهمة بالجملة، من أبرزها إقامة نزال تاريخي تحت عنوان five-versus-five، وإطلاق النسخة الأولى من بطولة "موسم الرياض" للسنوكر، وإطلاق بطولة "بريميير بادل P1".

وتحدّث آل الشيخ عن التعاون بين مدير ومروّج الملاكمة الإنكليزي فرانك وارن، ومروّج بطولات الملاكمة الدولية البريطاني إيدي هيرن، لإقامة نزال  five-versus-five، قائلاً: "هذا النوع من التعاونات في عالم الملاكمة هو ما ينتظره عشاق هذه الرياضة، حيث سيشارك في ليلة نزال five-versus-five المقبلة أبرز الملاكمين من حول العالم"، مؤكداً "أن تقويم الرياض يتطلع لاستضافة المزيد من الفعاليات المشوّقة وإقامة الشراكات التي تعِد الجماهير بفعاليات ترفيهية ورياضية غير مسبوقة".

وسيحدث هذا التعاون المميز خلال تقويم الرياض، الذي بدوره يوفر لعشّاق الملاكمة من حول العالم تجربة لا مثيل لها، حيث إن من المقرر الإعلان عن تاريخ ليلة النزال وقائمة الملاكمين في مؤتمر صحافي خلال أسبوع النزال المرتقب بين أنتوني جوشوا وفرانسيس نجانو في آذار (مارس) المقبل.


"موسم الرياض" للسنوكر

وأكّد آل الشيخ انطلاق النسخة الأولى من بطولة "موسم الرياض" للسنوكر (البلياردو الإنكليزي)، خلال الفترة من 4 إلى 6 آذار في "بوليفارد أرينا"، حيث ستتنافس في البطولة نخبة من أفضل لاعبي العالم، على غرار روني أوسوليفان، الفائز ببطولة العالم للسنوكر برقم قياسي يبلغ سبع مرات، وبطل العالم لعام 2019 جود ترامب، وبطل العالم الحالي لوكا بريسيل.

وأضاف آل الشيخ: "يسعدنا أن نستضيف أول بطولة احترافية للسنوكر على الإطلاق في المملكة"، موضحاً "أن رياضة السنوكر يشاهدها ويلعبها الملايين حول العالم"، ومتطلعاً إلى الترحيب باللاعبين المشاركين وعشاق السنوكر في المملكة العربية السعودية وضمن فعاليات "موسم الرياض".


"بريميير بادل P1"

وكشف آل الشيخ أن "موسم الرياض" سوف يطلق بطولة "بريميير بادل P1" بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للبادل في بوليفارد سيتي، إحدى مناطق الفعاليات الترفيهية العالمية، آخر شباط/ فبراير المقبل، حيث ستُقام البطولة في ملعب "بادل رش أرينا" بالعاصمة الرياض، وستكون أولى جولات بطولة بريميير بادل خلال العام الجاري.

وبحضور آل الشيخ ورئيس مجلس إدارة "بريميير بادل" ناصر غانم الخليفي، وقّع كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، والمدير التجاري لبريميير بادل روب ميتشل عقد إقامة البطولة في "موسم الرياض"، كواحدة من البطولات العالمية التي سيستمتع بها الجمهور خلال فعاليات موسم هذا العام.

وأشار آل الشيخ إلى أن "البطولة ستشهد تنافسات قوية بين اللاعبين المحترفين الذين سيشاركون في مباريات متعددة"، لافتاً الى أن الموسم يقدّم فعاليات متنوعة في مختلف الرياضات العالمية، ومؤكداً في الوقت ذاته "أن الهيئة تتطلع إلى الشراكة مع "بريميير بادل" بالتزامن مع إطلاق أول بطولة احترافية لرياضة البادل في المملكة، حيث تُعدّ البطولة واحدة من أكثر المسابقات إثارةً في الرياضة العالمية، ونسعد باختيار "موسم الرياض" لإطلاق جولتهم الأولى خلال عام 2024، وسط عدد كبير من الفعاليات الترفيهية والرياضية الفريدة".

وفي السياق نفسه، أكّد رئيس مجلس إدارة "بريمير بادل" ناصر غانم الخليفي أن "بريميير بادل" تسعد بالمشاركة مع "موسم الرياض" من خلال هذه البطولة.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لجولة "بريميير بادل" إينو بولو إلى أن بداية بطولات "بريميير بادل P1" في عام 2024 مع "موسم الرياض" تعزز سمعة البطولة التي تصل جولاتها الى 25 جولة في 5 قارات، متطلعاً إلى زيادة عدد المشاركين والمتفاعلين مع البطولة حول العالم، ومعبّراً عن امتنانه لـ"موسم الرياض" على دعمهم للارتقاء بمستوى البادل إلى مكانة عالمية.

ويتنافس في البطولة التي ستُقام خلال الفترة من 26 شباط (فبراير) إلى 2 آذار، 48 فريقاً من الرجال (96 لاعباً)، و32 فريقاً من السيدات (64 لاعبة)، مما يساهم في خلق تنافس حاد بين المشاركين، ومزيد من التشويق والحماسة للجمهور.