تقنيات طبية وطبيعية لعلاج تجاعيد اليد

20 يناير 2024

تحرص أغلب السيدات على ترطيب اليدين باستمرار لحمايتها من التجاعيد، وهي من المشاكل الشائعة بين النساء خاصة بعد سن الأربعين، ولكن كيف يمكن حلّ هذا الأمر.

هناك العديد من الطرق الطبية التي يمكن استخدامها لعلاج تجاعيد اليد ومن بينها، حقن البوتوكس التي تساعد في منع انقباض العضلات، مما يؤدي إلى تقليل ظهور تجاعيد اليد.

وهناك أيضاً حقن الفيلر التي تساعد في ملء التجاعيد، مما يؤدي إلى إخفاءها. وإلى جانب ذلك هناك ليزر فركشنال الذي يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى شدّ البشرة وعلاج التجاعيد.

وإذا ما كانت إمكانياتك لا تسمح باللجوء إلى تلك التقنيات المكلفة، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج تجاعيد اليد ومنها:

- زيت الزيتون: يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة وعلاج تجاعيد اليد، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من التلف ويمكن استخدام زيت الزيتون عن طريق تدليك اليد به لمدة 15-20 دقيقة يومياً.

- عصير الليمون: يحتوي العصير على خصائص طبيعية مضادة للتجاعيد، حيث يساعد في تفتيح البشرة وشدّ الترهلات، ويمكن استخدام عصير الليمون عن طريق خلطه مع كمية متساوية من العسل، ثم وضع الخليط على اليد وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء.