عناوين مثالية لإجازات ما بعد رمضان

31 يناير 2024

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، بدأ العديد من الأشخاص في التخطيط لإجازات العيد التي تلي هذا الشهر الفضيل. ثمة مَن يرغب في عطلات عنوانها الصحة والرفاهية، فيما يفضل آخرون إجازات قصيرة في عطلة نهاية الأسبوع، أو إجازات رومانسية على الشاطئ أو حتى احتساء الشاي بين مزرعة شاي مورقة... نقدّم لكم وجهات مثالية على بُعد ساعات قليلة من دبي لقضاء عطلات عيد الفطر. هذه المجموعة من الخلوات الحميمة في الهند وسريلانكا ستجعلك بالتأكيد تشعر بالتجديد والرضا.

ANANDA IN THE HIMALAYAS, Rishikesh, India

يُعد منتجع أناندا الصحي الشامل الأكثر شهرةً في العالم ملاذاً هادئاً وسط سفوح جبال الهيالايا المهيبة في شمال الهند. يقيم في قصر العقارات السابق لمهراجا تيهري جارهوال، ويمتد عبر الأراضي والحدائق والغابات المحيطة التي تبلغ .مساحتها 100 فدان, تفتخر بمرافق العافية ذات المستوى العالمي وفرصة للعودة إلى العزلة السلمية للطبيعة وقد اجتذب هذا الموقع الروحي، مسقط رأس الأيورفيدا واليوغا والتأمل، الباحثين عن العافية من كل أنحاء العالم إلى أناندا في رحلة حج سنوية. يدمج أناندا الأيورفيدا التقليدية والرفاهية الشاملة مع اليوغا والتأمل والشفاء العاطفي والوعي. الروحي والمطبخ العضوي الصحي لاستعادة التوازن ومواءمة الطاقة.

WILD COAST TENTED LODGE, Yala, Sri Lanka

إنه ملاذ يضم ثماني وعشرين خيمة تشبه الشرنقة على حافة الغابة والشاطئ في جنوب شرقي سريلانكا. يمكنك اكتشاف روعة المكان بمساعدة مرشدي الطبيعة في المخيم والقيام بمغامرة سفاري، بالإضافة إلى الاستمتاع بالأجنحة المطلة على المحيط الهندي. يشبه المبنى الرئيسي، المغطى بالخيزران، صخرة على طول الشاطئ، ويضم البار والمكتبة والمطعم حيث يتم تقديم المأكولات السريلانكية التقليدية الحديثة.

CEYLON TEA TRAILS, Hatton, Sri Lanka

تطفو مسارات الشاي السيلاني على ارتفاع 1250 متراً في منطقة الشاي السيلاني في سريلانكا، على حدود موقع التراث العالمي للمرتفعات الوسطى في سريلانكا. يمكنك الإقامة في أحد الأكواخ الخمسة الأصلية لزراعة الشاي التي تم تزيينها بأثاث قديم، ومراقبة الحياة في المزرعة، وتذوّق المأكولات الشهية، والاستمتاع بخدمة كبير الخدم الشخصي. هذا هو المكان المثالي للرحلات وركوب الدرّاجات في طبيعة خلابة من الجبال والبحيرات والشلالات.

CAPE WELIGAMA, Weligama, Sri Lanka

يقع المنتجع في المنحدرات الجنوبية المرتفعة في سريلانكا حيث حملت الرياح التجارية المستكشفين الأسطوريين مثل ماركو بولو وابن بطوطة وفاهسين في بعض الرحلات البحرية الأكثر شهرةً في التاريخ, في هذا المكان المليئ بأشجار النخيل، يمكن الاستمتاع بالشمس الذهبية، ونداء الطاووس في الصباح، وأشجار جوز الهند المتمايلة مع النسيم.

KAYAAM HOUSE, Sri Lanka

إنه ملاذ روحي في مكان منعزل يسعى إلى توفير الصحة والعافية، بحيث يمكن الاستمتاع بالطبيعة في جناح اليوغا الخارجي أو في حمّام السباحة اللامتناهي، وتناول العشاء في المطعم والبار الأنيقين. وقد تم تصميم المساحات لتوفير العزلة والصفاء للضيوف، مما يساعد على تسهيل الاسترخاء في بيئة استوائية خصبة.

AHU BAY, Sri Lanka

هنا، يمكن اعتماد نهج أبطأ وأكثر استرخاءً بفضل التجارب المفعمة بالحيوية التي تغمرك بالثقافة المحلية، إذ تمّ تخصيص كل شيء لإعادة تواصل الضيوف مع أنفسهم ومع الآخرين. يقع خليج أهو في نقطة مركزية على الساحل الجنوبي، على بعد 40 كم فقط شمال جالي. وهو يجمع بين الحياة الشاطئية الأصيلة والعناصر المعاصرة.