تقدّم آفاق التعليم في مجال الأزياء بالسعودية

01 فبراير 2024

عقدت هيئة الأزياء لقاءً مفتوحاً بعنوان "تقدّم آفاق التعليم في مجال الأزياء بالمملكة"، بمشاركة وحضور عدد من الأكاديميين والمهتمين بالقطاع في المملكة؛ لتسلّط الضوء على برامج التعليم والتدريب في مجال الأزياء، وإمكانية تطوير مساحات إبداعية للمواهب والمهتمين بالقطاع.

وجرى خلال اللقاء التعريف بهيئة الأزياء ورؤيتها للارتقاء بقطاع الأزياء في المملكة، وتعزيز التراث والهوية الوطنية، وتلبية الاحتياجات العالمية في قطاع الأزياء السعودية، وتحقق الأثر في الاقتصاد الوطني، إضافةً إلى رسالة الهيئة التي تعتمد على تمكين قطاع الأزياء وتطويره، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.

وتطرق اللقاء إلى استراتيجية هيئة الأزياء في التعليم والإبداع من خلال تطوير وإثراء برامج التعليم والتدريب للقطاع، إلى جانب تطوير مساحات إبداعية للمواهب والمهتمين بقطاع الأزياء، الى جانب مبادرات هيئة الأزياء في التعليم لعام 2023 وأبرزها برنامج العلامة التجارية والهوية البصرية، وبرنامج سمو 2, والأزياء الاستعراضية، والتقنية في الأزياء، والإدارة التنفيذية، وتصميم الأزياء المكثف، والمنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، إضافة إلى إصدار 500 رخصة من المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.

وتخلل اللقاء حوار مفتوح أجاب خلاله مسؤولو الهيئة عن أسئلة الحضور في ما يخص التعليم في قطاع الأزياء، كما تحدث بعض المتخصصين والأكاديميين عن التحديات التي تواجه القطاع، وكيفية النمو المهني والاحترافية لدى الراغبين بالانضمام الى القطاع، وتعزيز الوعي المعرفي للأزياء وأثرها الاقتصادي.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي دأبت على تنظيمها هيئة الأزياء بصفتها قناة اتصالية مع مجتمع الأزياء، للارتقاء بالقطاع وتطويره، وتمكين المواهب السعودية في عالم الأزياء.