مراكز سبا شتوية فاخرة لتدلّلوا أنفسكم في بداية العام الجديد

جولي صليبا 05 فبراير 2024

تُعدّ مراكز السبا الشتوية من الوجهات الفاخرة والمثالية للاستمتاع بتجربة فريدة ورائعة خلال فصل الشتاء. تجمع هذه المراكز بين جمال الطبيعة الشتوية والتصميم الراقي، مما يخلق جواً ساحراً يعيد تعريف مفهوم الاسترخاء، ويتيح للزوّار فرصة الهروب من صخب الحياة اليومية والانغماس في عالم من الهدوء والراحة.


«سيرستا» في إنجادين بسويسرا

للباحثين عن ملاذ يجمع بين سحر التاريخ والهندسة المعمارية على طراز فن الـ«آرت نوفو»، إليكم فندق «سيرستا» في مدينة سيرستا الذي تم بناؤه عام 1906، ويضمّ 100 غرفة، ومنتجعاً صحياً حديثاً مساحته 1200 متر مربع، بما في ذلك مركز صحي طبّي، يجمع بين التميز الطبّي السويسري وضيافة غراوبوندن. في هذا الفندق، يمكن الاستمتاع برياضة التزلّج نهاراً، وجلسات التدليك المُرخّية للعضلات مساءً. كما يمكن الضيوف الاستمتاع بروعة الحديقة الشتوية المشرقة، وغرفة القراءة، والمروج الخضراء الواسعة.


«ألتيما كورشفيل بيلفيدير»

منتجع التزلّج والعافية الفاخر «ألتيما كورشفيل بيلفيدير» هو خير عنوان لإجازة ثلجية مترفة وجلسات سبا راقية. ويقدّم لضيوفه تجربة إقامة فاخرة 5 نجوم بين أحضان خصوصية شاليهاته. يضمّ المشروع 13 شاليه خاصاً، وتستكنّ الشاليهات في موقع آسر على منحدرات بيلفيدير، ما بين منتجع «كورشوفيل 1850» وغابة «لا روزيير». ولا شكّ في أنّ العافية تحتلّ جوهر ما يقدّمه المنتجع. تشتمل منطقة السبا على غرف علاج وحوض سباحة داخلي وخارجي وحمّام عصري، فضلاً عن جاكوزي وساونا وغرفة للياقة البدنية وصالون تجميل. ويقدّم للضيوف علاجات وبرامج تناسب احتياجاتهم مع أبرز الخبراء في مجال العافية الذين يتوافرون عند الطلب، إضافة الى أحدث المنتجات المبتكرة من العلامة السويسرية الرائدة في مجال العافية «سويس بيرفكشن».


سلوفينيا وخيرات الطبيعة

إذا كنتم تبحثون عن رفاهية من نوع آخر، احجزوا تذكرة سفر إلى سلوفينيا حيث تتوافر أساليب فريدة ومميزة في المراكز والمنتجعات الصحية باستخدام مواد أولية لا تخطر على البال. فعلى سبيل المثال، يتم استخدام العسل في جلسات التدليك، لا سيما أن العسل ومنتجات النحل الطبيعية الأخرى هي الأفضل لاستعادة الصحة والرفاهية. كما يمكنكم تجربة العلاج بالنحل والاستنشاق العطري في خلايا النحل للحصول على فوائد صحية مذهلة. وفي سلوفينيا، تتم الاستفادة من أملاح البحر التي تزخر بالمكوّنات الطبيعية المفيدة، تماماً كما في مركز Terme Portorož Spa، حيث يتم استخدام أملاح البحر في جلسات التدليك. وفي مركز Terme Zree Spa الصحي يتم استعمال فحم بوهورج (Pohorje peat) في الحمّامات وجلسات التدليك نظراً لفوائده الكثيرة على الصحة.


«تشوغن غراند ماونتن لوفتس في أروسا غراوبوندن» في جبال الألب

مع حلول فصل الشتاء، غراوبوندن لتجربة سحر الموسم حيث تتحول المناظر الطبيعية إلى جنّة ثلجية، بدءاً من منحدرات التزلج المبهجة، مروراً بالمسارات عبر البلاد إلى الأسواق الاحتفالية الساحرة، انتهاءً بالمنتجعات الصحية المنعشة. يقع فندق «تشوغن غراند ماونتن لوفتس في أروسا» على ارتفاع 1800 متر ويوفر لزوّاره خصوصية تامة وإقامة فاخرة تشمل كل الطقوس المترفة، ويدعوهم إلى المنتجع الصحي للاستمتاع بحمّام قدم هادئ وتدليك بالزيت العطري. كما يوفر المنتجع الصحي في الفندق شتى أنواع التدليكات والحمّامات بحيث يستطيع الضيوف الاسترخاء والتخلص من الضغوط والتوتر.


إقليم ترنافا في سلوفاكيا

تشتهر سلوفاكيا بالسياحة العلاجية لاحتوائها على العديد من المراكز العلاجية والمنتجعات الصحية الفاخرة، ولا سيما إقليم ترنافا الذي اشتُهر عبر التاريخ بالينابيع والمنتجعات الصحية الطبيعية. وتشتهر بلدة بييستاني Pieštany في إقليم ترنافا بالمياه الحرارية الأرضية العلاجية والطين الكبريتي القادرَين على شفاء العديد من الالتهابات نظراً لاحتوائهما على نسبة عالية من الكبريت والبرومين والمغنزيوم وسولفيد الهيدروجين. ونوصيكم بزيارة Thermia Palace Hotel الفخم والمصنّف خمس نجوم، حيث يمكن الاسترخاء والاستمتاع بأكثر من 60 نوعاً من جلسات التدليك العلاجية المفيدة للجسم والعقل والروح. ولا تنسوا تجربة علاجات الطين الشافية المشهورة في تلك المنطقة.