المعنى السرّي وراء إطلالات مايلي سايروس في حفل "غرامي"

08 فبراير 2024

لم تكن مايلي سايروس معروفة أبداً بإطلالاتها العادية، فهي فنانة لديها دائماً ما تقوله، حتى من خلال الأزياء. وهو ما فعلته في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث ظهرت بخمسة إطلالات مختلفة في حفل توزيع جوائز "غرامي" لعام 2024، جمعت كل شيء من الجرأة والترتر والخرز وحتى شالات الريش، من دون إغفال تسريحة شعرها المرفوعة باتجاه السماء!

وإذا كان المشهد يبدو مألوفاً، فذلك لأنه مستوحى مباشرة من قواعد اللعبة التي تتبعها عرّابة سايروس، دوللي بارتون، الحائزة جائزة "غرامي" 11 مرة، والتي هي، وفقاً للكثيرين "أفضل المشاهير المحبوبين في العالم".

أصبحت بارتون مقرّبة من والد سايروس، بيلي راي سايروس، بعدما قاما بجولة معاً في أوائل تسعينيات القرن الماضي، "لأنه صبي من كنتاكي وأنا من ولاية تينيسي"، على حد قول بارتون، مضيفةً في تصريحات تلفزيونية في عام 2022 الماضي: "قال لي، لدينا فتاة، وعليك أن تكوني عرّابتها، فقلت حسناً، سيشرّفني ذلك. وبالفعل، تولّيت أنا ومايلي المسؤولية من هناك. لقد بقينا قريبتين جداً على مر السنين."

ويتجلّى هذا التقارب في تعاوناتهما الموسيقية، بالإضافة إلى أزياء سايروس في "غرامي". في الواقع، ارتدت سايروس في الحفل زيّين من تصميمات عتيقة لبوب ماكي الذي ابتكر إطلالات مسرحية لدوللي بارتون في عام 1979، إلى جانب أيقونات فنيّة أخرى مثل مارلين مونرو وشير وديانا روس.

في حفل هذا العام، تم ترشيح سايروس لست جوائز، وحصلت على جائزتين: رقم قياسي لهذا العام عن فيلم "فلاورز"، وأفضل أداء بوب منفرد. إنها المرة الأولى التي تفوز فيها المغنية بجائزة "غرامي".

وقالت في هذا السياق لبارتون: "شعرت بحضورك وعطرك الخيالي في كل مكان، لقد وضعت القليل في شعري، هل يمكنك معرفة ذلك؟!".

ولعل ذلك يفسّر سر تسريحة شعر مايلي سايروس التي أطلقت المزاح على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث قال البعض إنها "صُعقت بالكهرباء".

وفي سياق متصل، أكّد نقاد موضة أميركيون أن مايلي سايروس متأثرة بثقافة الغرب الأميركية حيث أصولها، وتعبّر عن ذلك من خلال تسريحات الشعر.