فاطمة المؤمن تخسر مجدّداً في الاستئناف

16 فبراير 2024

شهدت أزمة الفاشينيستا الكويتية فاطمة المؤمن تطورات جديدة، إذ رفضت محكمة الجنح الاستئنافية برئاسة المستشار سالم العسعوسي إخلاء سبيلها، وقررت تعليق القضية لبتّ الحكم فيها في 14 آذار (مارس ) المقبل.

وعُقدت جلسة الاستئناف الأخيرة عقب تقدّم المؤمن بطلب استعجال.

وكانت محكمة الجنح في الكويت قد قررت حبس المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة منها سنةً في قضية القتل الخطأ وتجاوز الشارة الحمراء والقيادة فوق معدل السرعة في حادث مروري مروّع وقع في 24 آب (أغسطس) من العام الماضي.

وتم توجيه 10 تُهم إلى المؤمن هي: القتل الخطأ - الإصابة بالخطأ - قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدّرة - تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرّرة - تجاوز الشارة الضوئية الحمراء - قيادة مركبة برعونة - قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول - قيادة مركبة بدون حمل ترخيص لتسييرها - التسبّب بإلحاق الضرر بممتلكات الغير - إلحاق الضرر بالممتلكات العامة.

وأوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية أن حادث المرور المأسوي وقع فجر الخميس الموافق فيه 2023/8/24 في تمام الساعة 3:17 صباحاً على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وأدى الى وفاة شخصين وإصابة آخرين كانا برفقتهما، وقد تم نقلهما الى المستشفى.