الكشف عن "الدريس كود" في حفل Met Gala 2024

17 فبراير 2024

كشف متحف متروبوليتان للفنون أن النجوم جنيفر لوبيز وباد باني وكريس هيمسوورث وزيندايا سينضمون إلى آنا وينتور كرؤساء مشاركين لحفل Met Gala لهذا العام، والمنتظر أن يكون في أول يوم اثنين من شهر مايو القادم.

وكما كل عام يتم اختيار قواعد اللباس ويصار إلى تعميمها على النجوم والضيوف للوصول الى حفل مبهج مليء بالمفاجآت، وقد تم تحديد ال dress code تحت عنوان The Garden of Time أي "حديقة الزمن".

وترتبط قواعد اللباس بموضوع حفل 6 مايو لهذا العام، مع معرض الربيع في معهد Met's للأزياء. والموضوع سيكون عن "الجميلات النائمات: إعادة إيقاظ الموضة". ومع ذلك، فإن الإشارة ليست إلى القصص الخيالية، بل إلى عرض الملابس الثمينة من المجموعة الواسعة في دور الأزياء وللحفاظ عليها سيقوم أمناء المتاحف بوضعها في صناديق زجاجية، مثل الأميرة النائمة نفسها.


وفي هذا الإطار، قال أمين المتحف أندرو بولتون، الذي يدير معارض الأزياء الرائجة في متحف متروبوليتان، في عرض أولي في تصريح سابق، إنه كان يبحث عن طريقة لبث الحياة حرفياً في مجموعة مكونة من 33 ألف قطعة، لم يتم رؤية الكثير منها مطلقاً. لقد اختار حوالي 250 منهم، وسينظم العرض حول مواضيع تتعلق بالأرض والبحر والسماء.

يذكر ان حفل Met Gala 2024 هو عبارة عن حملة لجمع التبرعات لمعهد الأزياء، حيث يجلب الجزء الأكبر من ميزانيته السنوية. وحتى الآن، جمع الحدث أكثر من 223.5 مليون دولار، وفق أرقام المعهد.