أجمل إطلالات النجمات في حفل الـ"بافتا" لهذا العام

19 فبراير 2024

أُُقيم حفل BAFTA هذا العام بحضور أمير ويلز ويليام وبمشاركة عدد كبير من النجوم، وكالعادة كانت كل الأنظار موجّهة نحو إطلالات النجوم على السجادة الحمراء، حيث سيطرت الأنماط الكلاسيكية أحادية اللون على المشهد من خلال تصاميم أنيقة من أهم دور الأزياء العالمية.

اختارت النجمة إميلي بلانت فستاناً أنيقاً من مجموعة المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، وقد تميّز بقماشه الشفّاف مع تطريز فضي على كامل الثوب الذي جاء بقبة عالية مع كمّين واسعين على شكل جرس، وبدا الثوب ضيقاً بالكامل مع فُتحتين واسعتين على جانبي الخصر المزيّن بالكريستالات، لينسدل باتساع نحو الأسفل، وأكملت بلانت إطلالتها بمجوهرات ماسية ناعمة من Tiffany &co.


كذلك لفتت النجمة مارغو روبي، بطلة فيلم "باربي"، الأنظار على السجادة الحمراء، بارتدائها فستاناً ناعماً من Armani Privé باللونَين الزهري والأسود، وجاء بتصميم مكشوف الكتفين، وبرزت حمّالات الصدر باللون الأسود، وكبديل للكمّين اعتمدت روبي صيحة القفّازات الجلدية الطويلة، وكانت إطلالتها ناعمة وتليق بها.


أما النجمة إيما ستون التي فازت بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن فيلم "Poor Things"، فاختارت للحفل فستاناً باللون البرتقالي من Louis Vuitton يتميز بكمّ واحد ضخم ومنتفخ، وبقماش الجاكار الحريري والأورغانزا بأسلوب الثمانينيات، مع حركة ناعمة عند الصدر وما يشبه الكشكش عند الأطراف السفلية. وتزيّنت الممثلة العالمية بمجوهرات من دار الأزياء الفرنسية، تضمنت قلادة وأقراطاً وخاتماً من الذهب الأصفر والماس البلاتيني.


وتألّقت الفنانة دوا ليبا بفستان أنيق من اللون الأحمر الناري حمل توقيع Valentino وجاء بتصميم كلاسيكي ضيق من الأعلى مع خصر محدّد لينسدل باتساع مع ثنيات أضافت إليه لمسة من الأناقة والجمال، وأُُرفق الثوب بكاب طويل يمتد من إحدى الكتفين ليلامس الأرض. وتزيّنت بمجوهرات ماسية راقية من Tiffany &co. 


كذلك اختالت النجمة فلورنس بوغ على السجادة الحمراء بفستان مخملي باللونَين الأسود والفضي، وتميّز بصيحة الكورسيه من الأعلى باللون الفضي اللامع مع فُتحة واسعة عند الصدر، لينسدل بقصّة منحوتة عالية الجوانب وكاب أسود مخملي موصول بيديها. وحملت إطلالة الفنانة بوغ توقيع Harris Reed، وقد أكملتها بقلادة ماسية طويلة من Boucheron. 


أما الفنانة ميا ماكينا بروس والتي فازت بجائزة أفضل نجمة صاعدة فقد تألقت بفستان من اللون الأسود المرشوش بالكامل باللون الفضي البرّاق، وتميّز بقصّة الأميرات إذ جاء ضيقاً من الأعلى ومكشوف الكتفين لينسدل من الخصر باتساع نحو الأسفل، وقد اختارته بروس من مجموعة Carolina Herrera وأكملت إطلالتها بمجوهرات فخمة من Cartier.