فكّ شيفرة الفستان الأحمر!

20 فبراير 2024

قد يجادل الكثيرون بأن الفستان الأحمر هو أحد العناصر الأكثر كلاسيكيةً التي يمكنك الحصول عليها في خزانة ملابسك. غالباً ما يتم التغاضي عنه لصالح فستان LBD الكلاسيكي أو الفستان الأسود القصير. إن الفستان الأحمر الجريء هو أسلوب مميز ارتدته عارضات الأزياء والمشهورات وأفراد العائلة المالكة على مر السنين. من التصاميم المرصّعة بالترتر والملابس الحريرية إلى الفساتين متوسطة الطول أثناء النهار، يأتي الفستان الأحمر بأشكال عدة.


Brands Signature Style

اللون الأحمر أصبح مرادفاً لعلامات تجارية عريقة على مر السنين مثل Carolina Herrera وValentino وهو يظل كل عام الدعامة الأساسية في كل من المنصة والشارع الرئيس. ولطالما شكّل الفستان الأحمر قطعة أيقونية لا غنى عنها في خزانة أي امرأة تحب أن تلفت الأنظار.


فضلاً عن Valentino و Carolina Herrera، لاحظنا سيطرة اللون الأحمر لدى دور أخرى مثل:Alexander McQueen و Alberta Ferretti وBalenciaga و Burberry وغيرها الكثير...

بات هذا اللون توقيعاً رسمياً لهذه الدور العريقة، بحيث لا تخلو مجموعاتها من قطعة واحدة منه على الأقل.


Seld Confidence Effect

الفستان الأحمر لا يعكس الثقة في النفس فحسب، بل يعزّزها. إنه يشدّ الأنظار، وقد حمل Valentino هذا الوحي معه بهدوء الى أن افتتح مشغله الأول في روما عام 1959. وفي مجموعته الأولى، كان هناك فستان من التول باللون الأحمر المميز يُسمّى Fiesta.

Identify your skin tone

يعتمد الظل الأحمر الأكثر روعةً على لون بشرتك. قبل ارتداء فستان أحمر، اكتشفي ما إذا كان لون بشرتك دافئاً أم بارداً أم محايداً. عروقك يمكن أن تعطي فكرة عن لون بشرتك. تشير الأوردة الزرقاء أو الأرجوانية إلى لون البشرة البارد، والأوردة الخضراء إلى لون البشرة الدافئ، أما الأوردة التي لا تُظهر لوناً واحداً قوياً فتشير إلى لون بشرة محايد.


Finding the Right Cut and Style

بشكل عام، يتم تصميم الفساتين الحمراء بأطوال مختلفة. ومع ذلك، يمكن أن يكون الفستان الأحمر الأطول أو الأقصر قليلاً مناسباً بالاعتماد على حجم جسمك. إذا كنتِ طويلة القامة أو ذات جسم "تفاحة"، فاختاري فستاناً أطول. سيكون هذا أكثر إرضاءً لشخصيتك. أما إذا كان جسمك صغير الحجم، فتجنّبي ارتداء الفساتين التي يصل طولها إلى ربلة الساق، لأنها قد تتغلب على نوع جسمك. تبدو القَبّة على شكل الحرف V جذّابة بشكل عام لمعظم أنواع الجسم، لذا اختاريها عندما يكون ذلك ممكناً.


The Perfect Jewellery

الأحمر في حد ذاته لون جريء يلفت الانتباه، مما يعني أن من الأفضل اختيار ألوان ودرجات محايدة، مثل المجوهرات المعدنية أو الذهبية أو السوداء أو البيضاء أو الكريستالية الشفّافة. تتناسب هذه الألوان مع أي درجة من درجات اللون الأحمر تقريباً، سواء كنتِ تفضّلين اللون العنابي الغامق أو الأحمر الفاتح. بريق الذهب الأصفر اللامع سيجعل مظهرك أنيقاً وتقليدياً، بدلاً من الشعور بأنه غير رسمي.