يوم الحب هل ينقذ سوق الألبومات؟

تامر حسني, ألبوم غنائي, جنات, سلمى المصري, هشام عباس , لطيفة, علي الحجار, دنيا سمير غانم, محمد فؤاد, عيد الحب, محمد محيي, إنقاذ

29 يناير 2013

استقر بعض نجوم الغناء، بالاتفاق مع شركات الإنتاج التي يتعاونون معها، على طرح مجموعة من الألبومات خلال الاحتفالات بيوم الحب بعد أيام قليلة، في محاولة لاستغلال تلك المناسبة لإنعاش سوق الألبومات الذي يعاني من الركود منذ فترة طويلة.

فقد اتفق النجم تامر حسني مع المنتج نصر محروس على إصدار ألبومه الجديد في احتفالات عيد الحب، بعد أن انتهى من تسجيل كل أغنياته في سرية شديدة خوفاً من تسريبها، ومن المفترض أن يسبق الألبوم حملة دعاية ضخمة له.

ومن المطربين الذين قرروا استغلال هذه المناسبة أيضاً محمد فؤاد الذي يطرح ألبوماً جديداً يضم عشر أغانٍ معظمها يحمل الطابع الرومانسي، بالإضافة إلى أغنيتين دراميتين، وأغنية ستكون مفاجأة للجمهور ذات طابع مختلف. ويتعاون فؤاد في ألبومه مع الشعراء أمير طعيمة وأسامة محرز وإيهاب عبده، والملحنين عزيز الشافعي ورامي جمال.

وتسابق لطيفة الزمن للانتهاء من ألبومها الجديد واللحاق باحتفالات يوم الحب، ويضم الألبوم مجموعة متنوعة من الأغاني باللهجات المصرية واللبنانية والتونسية تحمل أفكاراً جديدة، سواء من حيث الكلمات أو الموسيقى، وتتعاون فيه مع أمير طعيمة ونادر عبدالله ومحمد يحيى ومحمد الصاوي وملاك عادل ومحمد عبدالمنعم.

أما هشام عباس فيعود بعد غياب دام ثلاث سنوات منذ آخر ألبوماته «متبطليش»، حيث انتهى من تسجيل ألبوم جديد تعاون فيه مع الشعراء أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وعزيز الشافعي ومحمد عاطف، والملحنين رامي جمال ومحمد يحيى وعزيز الشافعي وخالد عز، وكان هشام قد أجَّل ألبومه أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية.

ورغم أن محمد محيي كان ينوي إصدار ألبومه الجديد في احتفالات رأس السنة، قرر تأجيله إلى احتفالات يوم الحب، وهو الألبوم الذي ينتجه بنفسه ويعود به لسوق الألبومات بعد غياب خمس سنوات، ويضم 12 أغنية تعاون فيها مع مجموعة متنوعة من الشعراء والملحنين، كما لحن لنفسه أكثر من أغنية.

رغم أن جنات حددت يوم الحب المقبل ليكون موعداً لطرح ألبومها الجديد، فقد أجرت في اللحظات الأخيرة، وقبل تسليم النسخة النهائية منه لشركة التوزيع، تعديلات على بعض الأغنيات، وذلك حتى تصل إلى مرحلة الرضا التام عن الألبوم. وتقدم جنات في ألبومها عشر أغنيات منها «مساء الجمال»، «البادي أظلم»، «هنتفاهم»، «وحشني»، «استحملني»، «عيشني»، وتتعاون خلالها مع مجموعة من الشعراء والملحنين، منهم أشرف سالم الذي لحن معظم أغنيات الألبوم، والملحن محمد الصاوي والشاعران محمد البوغي وتامر حسين. ولم تستقر جنات بعد على اسم الألبوم أو الأغاني التي تنوي تصويرها منه.

كما قرر الفنان علي الحجار طرح ألبومه «معلش» في احتفالات يوم الحب، بعد أن أجَّله أكثر من مرة بسبب الأحداث غير المستقرة في مصر، ويرى الحجار أن هذه المناسبة توقيت جيد للألبوم لأنه يحتوي على أغانٍ رومانسية.

وتدخل دنيا سمير غانم المنافسة بأول ألبوم غنائي لها، بعد أن أصدرت في بداياتها مجموعة من الأغاني السينجل، ويضم الألبوم عشر أغانٍ، انتهت من تسجيل سبع أغانٍ منها، وتقوم حالياً بالتحضير لتسجيل الأغاني المتبقية، وتتعاون دنيا في الألبوم مع أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ورامي جمال، والملحنين خالد عز وحسن الشافعي، كما كتب النجم أحمد مكي إحدى أغنيات الألبوم.