تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

أبرز المشاهير الذين ينعمون بحياة زوجية ناجحة Top Power Couples

أحمد حلمي ومنى زكي

أحمد حلمي ومنى زكي

عاصي الحلاني وكوليت بولس

عاصي الحلاني وكوليت بولس

جورج كلوني وأمل علم الدين

جورج كلوني وأمل علم الدين

نانسي عجرم وفادي الهاشم

نانسي عجرم وفادي الهاشم

كارول سماحة ووليد مصطفى

كارول سماحة ووليد مصطفى

غالباً ما تثير زيجات المشاهير اهتمام الناس وتحظى بتغطية إعلامية واسعة، ولكن الاستمرار في الزواج والحفاظ على علاقة قوية بين المشاهير عبر الزمن يشكّلان تحدّياً كبيراً. فبين الجدول الزمني المشغول والضغوطات الخاصة بالشهرة والنجومية، يُصبح صعباً جداً الحفاظ على استقرار العلاقة الزوجية. ورغم ذلك، هناك بعض الأمثلة البارزة على زيجات المشاهير التي استطاعت أن تنجح وتستمرّ على مرّ السنين. ويُعزى نجاح هذه العلاقات إلى عوامل عدة، أهمها الاحترام المتبادَل بين الشريكين. نستعرض في ما يأتي أبرز المشاهير الذين ينعمون بحياة زوجية ناجحة.


Catherine & Michael

مايكل دوغلاس وكاثرين زيتا جونز

يتشارك مايكل دوغلاس وزوجته كاثرين زيتا جونز التاريخ نفسه في يوم عيد الميلاد، لكن ثمة فجوة عمرية بينهما تبلغ 25 عاماً. وكان دوغلاس، 79 عاماً، وزيتا جونز، 54 عاماً، قد التقيا في “مهرجان دوفيل السينمائي الأميركي” عام 1998. وسرعان ما بدأ الاثنان بالمواعدة، إلى أن تزوجا عام 2000 وأنجبا كاريز، 21 عاماً، وديلان، 24 عاماً. يؤكد الزوجان دوماً أن فارق العمر لم يكن يوماً عائقاً أمام حبّهما أو زواجهما، لأن الثابت في علاقتهما هو الحب والاحترام وروح الدعابة...


Rami & Dalida

رامي عياش وداليدا عياش

احتفل النجم اللبناني رامي عياش وزوجته مصمّمة الأزياء اللبنانية داليدا عياش أخيراً بالذكرى السنوية العاشرة لزواجهما، وأهدى رامي زوجته في المناسبة أغنية بعنوان “يا مراية بيتي” جمعت بمضمونها الكثير من مشاعر الحب والتقدير. وكان رامي وداليدا قد تزوّجا في آب (أغسطس) 2013، وأثمر هذا الزواج عن ثلاثة أطفال، هم: “آرام”، “آيانا” و”آلارا”. ويحرص الثنائي على الظهور معاً في مختلف المناسبات، ودعم بعضهما البعض في شتى المجالات.


George & Amal

جورج كلوني وأمل علم الدين

بعدما اكتسب النجم جورج كلوني لقب “العازب الأبدي”، التقى في العام 2013 عندما كان عمره 52 عاماً بالمحامية اللبنانية-البريطانية أمل علم الدين، التي كانت تبلغ من العمر 35 عاماً، واستطاعت أمل إنهاء عزوبيته الطويلة ليقع في حبّها ويتزوّجها. فسرعان ما تحولت صداقة الزوجين إلى علاقة رومانسية، وأخرج كلوني نفسه من فكرة العازب الأشهر عندما تزوّج أمل عام 2014، ومع ذلك، اعترف بأنه شكّك في البداية في رغبة أمل بمتابعة العلاقة معه، بسبب فارق السنّ الذي يبلغ 17 عاماً.

يؤكد جورج كلوني أنه يتفق مع أمل علم الدين على معظم الأمور، لا سيما أنهما يحاولان التركيز على كل الأشياء المشتركة بينهما وعدم القلق بشأن التفاصيل الصغيرة. وقد رُزق الثنائي بالتوأم “إيلا” و”ألكساندر”، ويحرصان على إبعادهما عن الأضواء وكاميرات المصوّرين.


Carole & Walid

كارول سماحة ووليد مصطفى

قصة حب استثنائية بعيدة عن قصص الحب التقليدية جمعت الفنانة اللبنانية كارول سماحة برجل الأعمال المصري وليد مصطفى وانتهت بالزواج رغم الاختلاف في الدين والجنسية. بالفعل، تزوّج الحبيبان مدنياً في قبرص عام 2013، ولا يزال هذا الزواج ناجحاً ومستمراً لأنه مبني على الحب والتفاهم الكبيرين، وكانت ثمرته الطفلة "تالا" التي وُلدت عام 2015.


Nancy & Fadi

نانسي عجرم وفادي الهاشم

لا شك في أن نانسي عجرم وفادي الهاشم من أجمل الثنائيات في الوطن العربي. فنانسي تتمتع بشعبية كبيرة في الدول العربية، وقد تفهّم زوجها الدكتور فادي الهاشم هذا الأمر، فلم يقف عائقاً في وجه طموحاتها، لا بل يحرص على دعمها في كل خطواتها. وينعم الزوجان بعلاقة جميلة أثمرت عن ثلاث فتيات، هنّ: "ميلا" و"إيلا" و"ليا"، علماً أن فادي يكبُر نانسي بـ14 عاماً، لكن فارق السنّ لم يقف أبداً عائقاً أمام علاقتهما المتينة والمبنية على الحب والثقة.


Priyanka & Nick

نيك جوناس وبريانكا شوبرا

قصّة حبّهما شغلت الصحافة العالمية عام 2018، خصوصاً أن الاثنين يمتلكان قاعدة جماهيرية كبيرة ويُعتبران من أشهر الثنائيات في عالم الفن. فالممثلة الهندية بريانكا شوبرا، البالغة من العمر 42 عاماً، وزوجها المغنّي نيك جوناس البالغ من العمر 32 عاماً، كانا أيضاً منفتحَين للغاية بشأن فارق السنّ بينهما. لقاء ثم إعجاب ثم صداقة إلى أن اندلعت شرارة الحب ودخل الاثنان في علاقة عاطفية عام 2018 انتهت بالزواج في كانون الأول (ديسمبر) 2019. تؤكد بريانكا أن الاختلاف الثقافي والفجوة العمرية بينها وبين نيك لم تكن يوماً عقبة. وتشير إلى أن نيك جوناس انتقل إلى الثقافة الهندية "مثل سمكة في الماء". المهم برأي الزوجين هو تفهّم العادات واستيعاب ما يحبّه كل منهما.


Rym & Wissam

وسام بريدي وريم السعيدي

وسام بريدي وريم السعيدي من أكثر الثنائيات رومانسيةً على الإطلاق، وقد عاشا قصّة حب قوية، لم يستطع اختلاف الدين أو الجنسية أن يقف أمامها. فقد قرر الاثنان الارتباط بعقد زواج مدني يتيح لكل منهما الاحتفاظ بديانته، وحدث ذلك في حفل زفاف ضخم أُقيم في إيطاليا عام 2017. وأنجب وسام وريم طفلتين، الأولى هي "بيلا ماريا" التي ولدت في عام 2018، والثانية تُدعى "آيا صوفيا" وقد وُلدت في مطلع عام 2020.


Karen & Elias

كارن وازن وإلياس بخعازي

علاقة حب كبيرة تجمع المؤثرة اللبنانية كارن وازن بزوجها إلياس بخعازي. بدأت قصة حبّهما قبل سنوات طويلة، ولا تزال مستمرة إلى اليوم. تقول كارن إن الانجذاب المتبادَل بدأ بينها وبين زوجها من أول نظرة، بعد لقائهما الأول في لبنان، حيث التقيا من طريق صديقتها المقرّبة تريسي هرموش، التي حاولت أن تساعدها على إيجاد عمل في دبي، فأرسلت السيرة الذاتيّة إلى إلياس، الذي كان يعمل في دبي في ذلك الحين. وتشدّد كارن على أن علاقتهما مبنية على ثلاثة أسس مهمة، هي: الحب، الاحترام والثقة، وأن أحد أسباب نجاح زواجهما هو أن الطرفين يعملان جاهدَين على توطيد هذه العلاقة، رغم الاختلاف في الشخصيتين والآراء.


Neslihan & Kadir

قادير أوغلو ونسليهان أتاغول

التقى النجم التركي قادير أوغلو بالجميلة نسليهان أتاغول للمرة الأولى أثناء تصوير دوريهما في مسلسل "فاتح حربية"، الذي عُرض على الشاشات العربية باسم "هوى الروح". ورغم فارق العمر الكبير بينهما، أصرّ الحبيبان على المُضي قُدماً في علاقتهما العاطفية التي استمرت 3 سنوات قبل أن تتكلّل بالزواج عام 2016 في حفل ضخم حضره حشد كبير من النجوم. ورغم الشائعات التي تتحدث عن انفصالهما، لا يزال الثنائي يؤكد متانة زواجهما.


Ragheb & Jihan

راغب علامة وجيهان العلي

تزوّج النجم اللبناني راغب علامة من مصمّمة المجوهرات جيهان العلي عام 1996، وأنجبا ابنَين، الأول "خالد" عام 1997، والثاني "لؤي" عام 2001. قد تكون العلاقة الزوجية بين الطرفين صعبة نتيجة شهرة راغب الواسعة وكثرة المعجبات اللواتي على جيهان تحمّلهن، والصعوبة التي يواجهها راغب هي تحقيق التوازن بين عائلته وفنّه، ولكن رجاحة عقل جيهان جعلتها تنجح في الحفاظ على زواجها وعائلتها.


Mona & Ahmad

أحمد حلمي ومنى زكي

الفنان المصري أحمد حلمي وزوجته النجمة منى زكي من أشهر الثنائيات في الوسط الفني العربي، وغالباً ما يُضرب بهما المثل في العلاقات الزوجية الناجحة. تزوج أحمد ومنى عام 2002 واستطاعا الحفاظ على الزواج بالتفاهم والحرص على استقرار حياتهما وحياة أولادهما "لي لي" و"سليم" و"يونس"، ولم تنتشر عنهما أي شائعات أو أخبار عن مشاكل أو خلافات بينهما.


Blake & Ryan

راين رينولدز وبلايك لايفلي

بلايك لايفلي وراين رينولدز هما بلا شك من أشهر وأنجح الثنائيات في هوليوود، وقد مضى على زواجهما قرابة 12 عاماً. التقى الثنائي أثناء تصوير Green Lantern في عام 2010، وبدآ بالمواعدة سرّاً في خريف العام 2011 إلى أن تزوّجا في أيلول (سبتمبر) 2012. أنجب الثنائي أربعة أطفال ويعيشون جميعاً بسعادة.


Assi & Colette

عاصي الحلاني وكوليت بولس

أكثر من 28 عاماً مضت على زواج عاصي الحلاني وكوليت بولس، وما زالت الرومانسية تخيّم على الحب الكبير الذي يجمعهما. وكانت الصدفة وراء لقاء عاصي وكوليت، ملكة جمال لبنان السابقة، عندما كانت كوليت بطلة كليب أغنية عاصي "واني مارق مريت"، ونشأت علاقة إعجاب بين الطرفين تكلّلت بالزواج عام 1995 وقد رُزقا بـثلاثة أولاد، هم: "ماريتا"، "دانا" و"الوليد".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075