تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

صيحة المجوهرات والاكسسوارات تعود بقوة

صيحة المجوهرات والاكسسوارات تعود بقوة

مع اقتراب إنتهاء شهر الموضة لعام 2024، يبدو أن هناك أمراً واحداً مشتركاً بين كل العروض وهو أننا في عام المجوهرات الذهبية الضخمة والأكسسوارات المتنوعة، وبرز ذلك في اطلالات النجمات ومن بينهن ريهانا التي اختارت خلخالاً ضخماً، من المرجح أن تعود هذه القطعة الى اولويات اهتمام الصبايا في الأشهر القادمة.



وقدم المصممون خلال أسابيع الموضة هذا العام، مجموعة كبيرة من حقائب اليد الملفتة لناحية التصاميم والألوان، ونسقوا مع الاطلالات ايضاً أخذية فخمة بموديلات متعددة، وأضافوا إلى الملابس الكثير من الأحزمة الملفته والتي تحمل جميعها اسم الماركة او الدار الذي يشارك في العروض.


وتعود صيحة المجوهرات والاكسسوارات التي لم يتم لمسها في السنوات الاخيىة الى الواجهة مجدداً، حيث برز خلال عروض الازياء في باريس القلادات المتنوعة التي تزين الرقبة والأساور للمعصمين والخلخال للكاحلين، وكذلك تم تثبيت دبابيس الزينة على السترات والقبعات ، وارتدت العديد من عارضات الأزياء الخلاخيل الفاخرة.


وانتشر في شوارع باريس أيضاً خلال العروض الأقراط الحلزونية والقلائد الطويلة على شكل حبال والحلى الذهبية البراقة.


ويبدو ان هذا الاتجاه سيستمر لبعض الوقت، فمن المواد الكلاسيكية مثل اللؤلؤ والذهب والفضة، يمكن ابتكار مجموعة محدثة وأنيقة بطريقة أكثر فنية، ومن هنا هيمنت خلال عروض الازياء المجوهرات على شكل قلب، ويبدو أن هذا الشكل الرومانسي سيواصل سيطرته على الموضة. 

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075