بعد أزمة تصريح الدفن.. تأجيل جنازة حلمي بكر لهذا السبب!؟

القاهرة - "لها" 03 مارس 2024

بعد الأزمة الكيرة التي حدثت بين شقيق الموسيقار الراحل حلمي بكر وأرملته سماح القرشي حول من الأحق بالحصول على جثمان الراحل وتصريح الدفن وتدخل الشرطة والنيابة واتخاذ قرار بالتحفظ على الجثمان حتى عودة نجله من الولايات المتحدة الأميركية، والذي كان مفترضاً أن تكون عودته عصر الأمس (السبت) يتم بعدها تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

لكن تأخر هشام نجل الموسيقار الراحل في العودة بسبب ظروف الطيران جعل أسرة حلمي بكر، تتخذ قرار تأجيل الجنازة ليكون ظهر اليوم (الأحد).

وتوفي الموسيقار حلمي بكر مساء الجمعة الماضي، بعد مشوار طويل قدم خلاله أكثر من 1000 أغنية لأجيال متعاقبة من المغنين المصريين والعرب.

وكانت الحالة الصحية لحلمي بكر، قد تدهورت خلال الأشهر الثلاثة الماضية وتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات قبل أن يكمل العلاج بالمنزل.

وقدم حلمي بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوي، أصالة، مدحت صالح، علي الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربي. وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقي مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي، كما قدم نحو 48 لحنًا لمسرحية غنائية أشهرها "سيدتي الجميلة"، و"موسيقى في الحي الشرقي"، و"حواديت".