محمد سامي يكشف الصعوبات التي واجهته في تصوير "نعمة الأفوكاتو"

05 مارس 2024

كشف المخرج المصري محمد سامي عن الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير مسلسل "نعمة الأفوكاتو" في بيان صحافي، روى من خلاله ما عاناه خلال التصوير لأن أغلب المشاهد كانت في أماكن مفتوحة ومزدحمة.

وكشف محمد سامي تفاصيل العمل إذ قال: "التصوير استغرق ثلاثة أشهر، والصعوبة التي واجهتنا أن أغلب المشاهد كانت في أماكن مفتوحة ومناطق مزدحمة، وممتن لأهالي حي روض الفرج، وهو من الأحياء العريقة في قلب القاهرة، والذي شهد تصوير أغلب الحلقات في أماكن مفتوحة، حيث كان الأهالي في غاية التعاون والدعم طوال أيام التصوير الذي انتهى تماماً قبل رمضان بفترة طويلة".


وأكد سامي أن هذه التجربة هي الأولى له في تقديم أعمال درامية من 15 حلقة، قائلاً: "هذا الأمر سلاح ذو حدين بالنسبة لي لأنني اعتدت على تقديم المسلسلات ذات الـ 30 حلقة ونجحت فيها وقدّمت أعمالا كثيرة مع عدد كبير من النجوم، وهو ما أتاح لي فرصة الاعتياد على الأعمال الضخمة والطويلة، بينما في هذه التجربة الجديدة الجهد البدني والذهني أقل".

وأضاف: "فكرة المسلسل راودتني واختمرت في ذهني بصورة مكتملة حتى اختيار اسم الشخصيات كان يظهر أمامي، ثم تحدثت مع مي عمر وتناقشنا في الإطار العام للفكرة واقترحت هي أن تكون شخصية "نعمة"، من الطبقة الوسطى التي تمثل غالبية الشعب المصري، وجلسنا سوياً حتى انتهيت من كتابة الحلقة الأولى للمسلسل ثم تواصلت مع المؤلف مهاب طارق لنشكل فريق عمل بصورة جماعية، وبدأت تتدفق الأفكار وتتطابق الرؤى حتى انتهينا من الحلقات في وقت قياسي".

يُذكر أن مسلسل "نعمة الأفوكاتو" هو بطولة: مي عمر، أحمد زاهر، أروى جودة، كمال أبو ريه، عماد زيادة، ياسر علي ماهر، ولاء الشريف...، ومن تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.