تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

مجموعة جورج حبيقة لشتاء 2024... أناقة لا ترتبط بزمن

قدّم المصمّم جورج حبيقة مجموعته الجديدة من الأزياء الجاهزة لموسمَي الخريف والشتاء 2024 في عرض مميّز ضمن أسبوع باريس للموضة، وتضمّنت المجموعة أكثر من 80 إطلالة نسائيّة ورجالية.


استلهم المصمّم اللبناني تصاميمه من عقد الثمانينيات ليعيد تصوير روعتها بلمسة حديثة، مستهدفاُ من خلالها الشبان والشابات الذين يسعون للحصول على أناقة عصرية وديناميكية، حيث انطلقت فكرة هذه المجموعة من فستان استعارته صبيّة من خزانة والدتها لما يحمله من أناقة لا ترتبط بزمن، وقد حرصت على ارتدائه بأسلوب عصري ليتناسب مع الصورة التي ترغب الظهور بها.


اعتمد حبيقة على التويد كخامة رئيسية في هذه التشكيلة، واستخدمها في تصميم البدلات، الفساتين، والجاكيتات الكبيرة، والتي تعكس شعوراً بالثقة والفخامة. كما استخدم خامات مثل الساتان دوشيس، الكريب الحريري، والموسلين لإضفاء لمسة احتفالية على الإطلالات المختلفة.


أما الألوان فكانت خريفية ومتنوعة، تفاوتت بين ألوان الوردي الفاتح، الباستيل، الليلكي، الأخضر الخفيف، الأحمر التوتي الفخم بالإضافة إلى البيج والأبيض، ولمسات خجولة من الأسود.


وبالنسبة الى الأكسسوارات فكانت مبتكرة مثل أقراط اللؤلؤ الكلاسيكيّة التي بدت أكثر جرأةً وفخامة. في حين اختلط التويد مع الجلد في الحقائب والأحذية، وترافق العديد من الإطلالات مع قفّازات من التول وأقواس عريضة للشعر.


المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075