استعدّوا للاحتفال بعيد الفطر المبارك والاستمتاع برحلة لا تُنسى في العاصمة النمسوية فيينا

14 مارس 2024

تُعتبر فيينا مدينة العجائب الثقافية، حيث تزخر بالتراث الثقافي وتقدّم مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الرائعة، بالإضافة إلى الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق. إنها وجهة يجب زيارتها سواء كنت تسافر مع الأصدقاء أو العائلة، أو حتى للسفر منفرداً. دعونا نستكشف سحر هذه المدينة الأوروبية المتنوعة ثقافياً، حيث نشارك أفضل الأماكن لتناول الطعام والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والإقامة في العاصمة النمسوية. يُمكن الوصول إلى فيينا بسهولة عبر الطائرة بمسافة قصيرة جداً، فهي على بُعد 6 ساعات فقط من دبي، كما تُعدّ وجهة مثالية لقضاء عطلة عيد الفطر للمسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي لسهولة الوصول إليها.


تجربة العشاء في المتحف

تجتمع ثروات فيينا الثقافية مع تنوع المأكولات الشهية في متحف تاريخ الفنون في فيينا (Kunsthistorisches Museum) كل يوم خميس لتقديم تجربة عشاء مميزة. حيث يتم تقديم قائمة مكوّنة من خمسة أطباق متنوعة في القاعة ذات القبّة الكبرى، وتتبعها جولة في المتحف، ويُمكن الضيوف حجز طاولة بين الساعة 6 و10 مساءً خلال أيام الخميس، أما خلال أيام الأسبوع فيمكنهم الاستمتاع بمزيج متنوع من الثقافة والطعام في المقاهي والمطاعم الأنيقة في متحف التاريخ الطبيعي (Naturhistorisches Museum) ومتحف تاريخ الفنون (Kunsthistorisches Museum) في فيينا.


تمتع بتناول العشاء وسط إطلالات بانورامية خلابة

استمتع بإطلالات مثالية أثناء تناول الوجبات الشهية في أفضل المطاعم في فيينا. مثلاً احجز طاولة في الطابق السادس من فندق "دو أند كو" (Do & Co) أو اجلس على طاولة بجانب النافذة في مطعم "أونيكس" (ONYX)، حيث تقدّم ألوان الأرضية المميزة والبرج المرتفع لكاتدرائية "سانت ستيفن" خلفية رائعة لعشائك الآسيوي المعاصر.

أما إذا كان الزوّار يرغبون في الاستمتاع بكل المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، فعليهم زيارة "عجلة فيريس العملاقة" (Giant Ferris Wheel) وكنيسة القديس تشارلز (Karls­kirche)، ثم الانتقال إلى "داس لوفت" (DAS Loft)، وهو مطعم وبار وصالة في الطابق الثامن عشر من فندق "سو/ فيينا" (SO/ Vienna)، حيث يمكن الضيوف الاستمتاع بمأكولات ومشروبات فيينا الكلاسيكية المستوحاة من كل أنحاء العالم رفقة مناظر فيينا الطبيعية الخلاّبة التي ستأسرهم بجمالها. استمتعوا بأفضل الأماكن والمأكولات الراقية في فيينا واستكشفوا جمالها الفريد.


استمتع بركوب الدرّاجات في حديقة "براتر"

استكشف طقس الربيع المثالي في مدينة فيينا بزيارة الحديقة الشهيرة "براتر". فهذه الحديقة تشكّل نقطة الانطلاق المثالية للاستمتاع بأشعة الشمس والتجوّل بركوب الدرّاجات في المدينة. إذ يمكن الضيوف استئجار دراجة لاستكشاف المعالم السياحية والتجول عبر المسارات المظلّلة والخالية من السيارات، بحيث يمكنهم بدء جولتهم من "براترستيرن" (Praterstern) والانطلاق بركوب الدرّاجة على مسار بطول أربعة كيلومترات حتى وصولهم إلى "لوستهاوس" (Lusthaus) خلال الرحلة، حيث سيكتشف الزوّار مجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكنهم التوقف فيها واستكشافها، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

كذلك يُتاح للضيوف استكشاف الممرات المائية والمحميات الطبيعية وزيارة ملعب "جيسويتينويس" (Jesuitenwiese) و"استاد إرنست هابل" (Ernst Happl Stadium)، وهو أكبر ملعب في النمسا، كما يمكنهم الاستمتاع بجمالية جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال المذهلة من الناحية المعمارية، فضلاً عن السباحة في حمّام سباحة "ستاديونباد" (Stadionbad) الذي يُعتبر ملاذاً مثالياً للاسترخاء خلال الأيام الحارّة.


استعد لمغامرة رائعة في الهواء الطلق

تُعدّ تجربة مدينة ملاهي "ورستيلبراتير" (Wurstelprater) وجهة فريدة بحد ذاتها، حيث يمكن الزوار الاستمتاع بأكثر من 250 جناحاً ومعلماً سياحياً، تتنوع المعالم من "العجلة فيريس العملاقة" (Giant Ferris Wheel) التي يبلغ ارتفاعها 65 متراً والتي تعود إلى أساليب المرح التقليدية، إلى الألعاب الحديثة مثل "إجكشن سيت" (Ejection Seat) الذي يدفعك إلى ارتفاعات مذهلة تصل إلى 90 متراً. تُضفي الأحداث المليئة بالمرح بريقاً خاصاً على المكان، حيث تشمل أيام الأحد العائلية وألعاب العطلات ومعارض "براتر" طوال الموسم، كما تقدّم جولات "براتر أدفينشر" (Prater Adventure Tours) تجربة خاصة تكشف عن الكواليس والتفاصيل الخفية للمدينة، أما إذا كان الزوّار يبحثون عن تجربة مطاعم مميزة، فلديهم الخيار من بين أكثر من 60 مقهى ومطعماً وأكشاك الآيس كريم والوجبات الخفيفة المنتشرة في أرجاء المتنزّه، لتجربة الأطباق الشهية أثناء استكشاف المتعة والترفيه في "ورستيلبراتير".


فنادق جذابة للإقامة في العاصمة النمسوية

تضم العاصمة النمسوية فنادق عدة مميزة، من أبرزها فندق "ألماناك باليه فيينا" (Almanac Palais Vienna)، ذو الخمسة نجوم المدهش والذي يتميز بتصميمه الأنيق والمذهل في قلب العاصمة، ويقع الفندق مقابل الجانب الخصب لمدينة "ستاد بارك" (Stadtpark)، ويحتوي على 31 غرفة فسيحة و80 جناحاً جميلاً، وهو يتوسط اثنين من المباني التاريخية الرائعة في فيينا، مما يمنحهُ سحراً تاريخياً لا يقاوَم، بالإضافة إلى لمسة من الرفاهية الفاخرة. كما يُقدّم مطعم دونرسماركت (Donnersmarkt) داخل الفندق تجربة تناول طعام مميزة من مطبخ جبال الألب النمسوية مع قائمة نباتية مستوحاة من الأسواق الأسبوعية التقليدية في فيينا. ولتكتمل تجربة الاستجمام والاسترخاء، يمكن الزوار الاستمتاع بتجربة لا تُنسى في سبا "ألماناك" الهادئ، الذي يُعد الملاذ المثالي للاسترخاء بعد قضاء يوم مليء بالتجوال في شوارع فيينا النابضة بالحياة وزيارة المتاحف الرائعة. باختصار، يُعدّ فندق "ألماناك باليه فيينا" وجهة متميزة تجمع بين الفخامة والأناقة والتاريخ العريق في أجواء تجاوزت جمال فيينا الفني الرائع.

أما فندق "ذا ليو غراند" (The Leo Grand) فيقع على مقرُبة من كاتدرائية القديس ستيفن، وهو مثال رائع على الأناقة الباروكية. يتميز الفندق بـ 76 غرفة وجناحاً أنيقاً، ويقع في مبنى مُدرج ضمن قائمة التراث الثقافي، وتُكرم هذه المساحة الفخمة الإمبراطور ليوبولد الأول (1640-1705)، تلك الشخصية غريبة الأطوار والمولعة بالفن، والتي تتجسّد لمساتها بأناقة في كل أنحاء الفندق المزيّن بالأعمال الفنية. بالإضافة إلى ذلك، يمتد الطابع الرائع لـ"ذا ليو غراند" إلى مقهى "دوتس" (DOTS) الديناميكي، والذي يتحول من مقهى لتناول المشروبات النهارية إلى مكان للاستمتاع بالجو الرائع في الفناء المركزي ليلاً.

وليستمتع الزوار بكل ما تقدمهُ المدينة النابضة بالحياة، يُنصَح بشراء بطاقة مدينة فيينا، والتي تُعَدُّ مفتاحاً لاستخدام مرافق النقل العام في المدينة، وتتوافر هذه البطاقات بخيارات مدة صلاحية تصل إلى 24 أو 48 أو 72 ساعة. بفضل هذه البطاقة، سيحصل الزوّار على خصومات رائعة تصل إلى 50% على أكثر من 310 من معالم الجذب السياحي في فيينا، وتشمل الجولات المصحوبة بمرشدين سياحيين، وتذاكر المعارض والحفلات الموسيقية، والفعاليات المتنوعة والمزيد...

تبدأ أسعار البطاقة من 17 يورو لمدة صلاحية تصل إلى 24 ساعة، ومن اللافت أن الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 14 عاماً يمكنهم السفر مجاناً عند دفع البطاقة باستخدام بطاقة ائتمانية افتراضية (VCC). باقتناء بطاقة مدينة فيينا، ستُتاح للضيوف فرصة استكشاف كل زاوية من زوايا المدينة والتمتع بتجربة لا تُنسى بأسعار مخفّضة وسهولة الوصول إلى وسائل النقل العام الممتازة في فيينا.