سوما: مقارنتي بشيرين عبد الوهاب تضايقني...

شيرين عبد الوهاب, أصالة نصري, حسين الجسمي, مطربة, تقديم البرامج, ممثلي وسائل الإعلام العالمية العاملة, الساحة الفنية, سوما

04 أبريل 2012

رغم انشغال المطربة سوما أخيراً بالحمل والولادة، تؤكد أن هذا لم يكن سبب غيابها عن الغناء وتوقف مشاريعها الفنية وتتحدث عن السبب الحقيقي.
كما تتكلم عن ذهابها الى أصالة وهي حامل، ومقارنتها بشيرين عبد الوهاب، ورأيها في اختيارات آمال ماهر لأغانيها، وانتظارها لحسين الجسمي.
وتكشف لنا تفاصيل أول تجربة أمومة لها، وحقيقة غيرة زوجها من معجبيها، واعترافات أخرى جريئة في حوارنا معها.


- ما سبب اختفائك عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية؟
لم أختف بل ابتعدت قليلاً، ورغم ذلك كنت أحيي عدداً من الحفلات في دار الأوبرا المصرية، كما قدمت آخر ألبوماتي العام قبل الماضي بعنوان «ده حبيبي»، لكنني لم أقدم حفلات كثيرة بسبب ظروف حملي.

- هل يعني ذلك أن الحمل والولادة شغلاك عن مشاريعك الفنية؟
ليس ذلك بالضبط، فالحمد لله فترة حملي جاءت في وقت الثورة المصرية والتهاب الأحداث، وهذا ما جعل كل المشاريع الفنية لي ولغيري تتوقف خلال تلك الفترة. فنشاطي الفني توقف بسبب الثورة أولاً وليس بسبب حملي.

- ألم تقلقي أن يتسبب ابتعادك عن جمهورك بتراجع نجوميتك؟
لم أقلق من ذلك نهائياً، فجمهوري كان يعلم بظروف حملي وإنجابي، ومع ذلك لم أختفِ تماماً عن جمهوري، فقدمت عدداً من الحفلات، ثم توقفت لأشهر قليلة، فهذا أول حمل لي، لذلك كنت خائفة جداً وحريصة على الالتزام بأوامر الطبيب بشكل كامل.

- في فترة غيابك هل كنت تتابعين ما يتم تقديمه على الساحة الغنائية؟
بصراحة لم أستمع إلى أي ألبومات، لأنني كنت مشغولة جداً بحملي، لكنني استمعت فقط إلى بعض الأغاني لآمال ماهر وأعجبتني كثيراً، فأنا أحب صوتها ويعجبني اختيارها لأغانيها.

- من هي المطربة رقم واحد في مصر؟
هناك ثلاث عملاقات هن أنغام وشيرين عبد الوهاب وآمال ماهر، فهن نجمات الغناء في مصر، ولكل واحدة منهن صوت رائع وحضور جبار، وليس لهن أي منافسات. والثلاث متربعات بجدارة على عرش الغناء المصري.

- بماذا تردين على شذى خاصة أن لها تصريحات ترى فيها نفسها من أهم المطربات في مصر؟
هذا أمر يخصها وحدها ولا يعنيني في شيء.

- ما تعليقك على المقارنة الدائمة بينك وبين شيرين عبد الوهاب؟
فى الحقيقة هذا الموضوع يضايقني جداً، لأنني تحدثت كثيراً فى هذه المسألة، ولا توجد مقارنة بيني وبين شيرين، ولكل منا نبرة صوت مختلفة. أنا أعشق شيرين عبد الوهاب وتشرفني مقارنتي بها، لكن المقارنة بيننا ليس لها أي أساس من الصحة، فصوتي يختلف عن صوتها كثيراً.

- من ترينه المطرب الأول في مصر؟
بالتأكيد عمرو دياب لأنه صاحب صوت وخبرة. أيضاً استطاع أن يكسب حب الجمهور واحترامه، وهذا مكسب كبير ليس سهلاً على أي مطرب أن يحصل عليه.

- وما رأيك في المقارنة الدائمة بينه وبين تامر حسني؟
لا أقتنع بالمقارنة بين مطرب وآخر، فعمرو دياب يعتبر هضبة الغناء، وفي الوقت نفسه تامر حسني محبوب ويعشقه الملايين، فالاثنان ناجحان لكن لا تجوز المقارنة بينهما.

- إذا قررت تقديم دويتو، من تحبين أن يشاركك الغناء فيه؟
أتمنى تقديم دويتو مع حسين الجسمي، وأنتظر حضوره إلى القاهرة حتى أتحدث معه في هذا الأمر.

- ما هي علاقتك بالوسط الفني؟
علاقتي بالوسط الفني سطحية جداً ولا توجد صداقات لي داخله، لأنه وسط مليء بالمشاكل والأقاويل والشائعات، وأنا لا أحب هذه الأجواء.

- بماذا تردين على من يتهمك بالغرور؟
مستحيل أن أصدق أن هناك أحداً يتهمني بالغرور، لأن شخصيتي لا تسمح لي بذلك، بالإضافة إلى أنني أتعامل مع الجميع بمنتهى الاحترام، سواء كان على معرفة سابقة بي أو كنت أقابله لأول مرة، فالبساطة هي عنواني لأنني اجتماعية جداً، ولست مغرورة، ويمكن أن تسألوا المقربين ليثبتوا لكم صحة ما أقوله.

 

- ظهرت في برنامج «صولا» الذي تقدمه أصالة وكنت حاملاً، حدثينا عن تلك التجربة؟
كانت استضافة رائعة من جانب أصالة، فهي مطربة موهوبة ومذيعة ممتازة، وقد شعرت وقتها بأنني أجلس مع أصالة داخل منزلها وليس في برنامج تلفزيوني.
وبالمناسبة حضرت تلك الحلقة وأنا في الأشهر الأولى من حملي وكانت أصالة في التوقيت نفسه حاملاً أيضاً بتوأميها، وشعرت بالسعادة أيضا بمقابلة لؤي وأحمد سعد وآدم في الحلقة.

- وما رأيك في اتجاه مطربات مثل أصالة ولطيفة ورولا سعد إلى تقديم البرامج التلفزيونية؟
أعتقد أنه اتجاه جيد، لأنه يظهر للجمهور مواهب أخرى لدى المطرب، ويقرب الفنان من الناس أكثر وأرى أنها فكرة رائعة، وبالتأكيد لو عرض عليَّ برنامج مشابه سأوافق إذا كانت فكرته تناسبني، خصوصاً أنني أتمنى تقديم تلك التجربة على الشاشة.

- هل يمكن أن تفكري في تكرار تجربة التمثيل بعد فيلم «أعز أصحاب»؟
بالطبع سأكرر تجربة التمثيل عندما أجد عملاً مناسباً لي، وعرض عليَّ عدد من السيناريوهات لأفلام سينمائية خلال الفترة الماضية، خصوصاً بعد نجاح فيلم «أعز أصحاب»، وقد طلب مني كثر أن أستمر في التمثيل، لكنني أجلت تلك الخطوة لأنني كنت متأخرة فى طرح ألبومي الجديد، وهذا ما جعلني أركز على الغناء.

- هل بدأت التحضير لأعمال تعودين بها؟
أنتظر تحسن حالتي الصحية بعد الولادة ونضج ابنتي مريم، وبعدها سأكثف مشاريعي الفنية لأعود بسرعة وبقوة.

- هل يغار زوجك من المعجبين؟
بالتأكيد زوجي مثل أي رجل شرقي يغار عليَّ، لكنه في الوقت نفسه يتفهم جيداً أنني مطربة ولديَّ معجبون من الشباب والفتيات، وهو يقدر ذلك جيداً بل ويدفعني الى الأمام في عملي ويحب نجاحي وتحقيقي لخطوات متقدمة، وأنا مقدرة تماماً وقوف زوجي بجانبي.

- ما شعورك الآن بعد أن أصبحت أمًّا؟
هذا الإحساس مختلف تماماً عن أي إحساس عشته في حياتي... أشعر بأن مريم جزء مني، فإذا بكت أبكي، وأتمنى تلبية كل ما تطلبه. وإذا ضحكت أجد الابتسامة على وجهي... بصراحة لا توجد كلمات تصف إحساس الأمومة.

- وهل ستوافقين على ظهور ابنتك في أحد كليباتك أو في وسائل الإعلام؟
لا أحبذ فكرة ظهور ابنتي مريم وسط الأضواء، على الأقل خلال الفترة الحالية، حتى لا يقال إنني أستغل شهرتي لأُشهر ابنتي، خصوصاً أن مريم تعتبر بالنسبة إلي خطاً أحمر، ولن أسمح بأن يتدخل أحد في حياتها أو يمسها بسوء، ولن أقحم شهرتي على حياتها الشخصية عندما تكبر.

- وهل يمكن أن تشغلك أعمالك الفنية عن مريم؟
لا، فأنا أعرف كيف أفصل بين حياتي الفنية وحياتي الشخصية التي تتكون من ابنتي مريم وزوجي، ولن أقصر في حقهما نهائياً، لأنهما يعتبران كل شيء بالنسبة إلي.

- كيف اخترت اسم طفلتك؟
قبل الوضع بيوم واحد اخترنا أنا ووالدها اسمها بالاتفاق، وكأننا نحس بأنها ستولد بعد قليل.

- هل كنت تتمنين إنجاب بنت؟
منذ بداية حملي كنت أتمنى أن أنجب بنتاً لحبي الشديد للبنات، رغم حبي أيضاً للأولاد، فأنا بطبيعتي لا أعارض قضاء الله سبحانه وتعالى، وكل ما يأتي من عند الله فضل ونعمة، وأتمنى أن أنجب في المرة الثانية أخاً لمريم، لكن لن يحدث ذلك إلا بعد أن تكبر مريم وبعدها سأكتفي بهما.

- كيف مرت عليك لحظات الولادة؟
الوضع تم بعملية قيصرية، وعندما سمعت صوت ابنتي وهي تبكي زال كل شعوري بالألم.

- ماذا لو أرادت ابنتك دخول الساحة الفنية؟
في هذه الحالة فقط سأتدخل في أمورها وسأمنعها من دخول الساحة الفنية، فأنا واجهت أموراً صعبة كثيرة في مشواري الفني، ولا أريد أن تواجه ابنتي هذه الصعوبات، وأريدها أن تصبح أفضل مني بكثير.

- هل ستقدمين أغنية للأطفال لإهدائها إلى مريم؟
بالتأكيد أفكر في هذا الأمر، لكنني لم أستقر على عمل معين حتى الآن، وبالطبع لن أبخل على ابنتي وهي أعز وأغلى إنسانة عليّ بأغنية أو أكثر.